رئيس التحرير
عصام كامل

القليوبية تمهل أصحاب المخابز 15 يوماً لمراجعة عقود منظومة الخبز

الدكتور عادل زايد
الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية

تعهد الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، بمنح أصحاب المخابز مهلة لمدة 15 يوماً، لمراجعة عقد منظومة الخبز الجديدة التى فوضت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية المحافظين فى آليات التنفيذ، حسب كل محافظة.


وأوضح خالد مقلد، منسق شعبة المخابز بالقليوبية، أن موقف المحافظ جاء بعد الشكاوى التى تقدم بها أصحاب المخابز إليه لمطالبته بتعديل 8 مواد من العقد الذى يتضمن 17 مادة، بدءاً من المادة 9 حتى 16 والتى تزيد من الالتزامات على أصحاب المخابز.

وأضاف مقلد أنه يتم مراجعة هذه المواد من خلال شعبة المخابز بالمحافظة، برئاسة سيد المغربى رئيس الشعبة ونائبه صلاح الدسوقى، لتقديم مقترحات التعديل إلى المحافظ خلال 15 يوماً لرفعها من خلال مذكرة إلى الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية.

وانتقد مقلد زيادة نسبة الذرة فى جوال الدقيق زنة 50 كيلو جراماً إلى 10 كيلو جرامات، مما يتسبب في زيادة 20 كيلو دقيق ذرة فى الجوال زنة 100 كيلو جرام ليزيد من مشاكل أصحاب المخابز؛ لأن الذرة تجعل الرغيف البلدى ملتصق الشطرين يرفض التموين استلامه لتوزيعه على المستهلك ويتحمل صاحب المخبز الخسارة ومخالفة فى المواصفات.
الجريدة الرسمية