رئيس التحرير
عصام كامل

مدير الجمارك بميناء السخنة يجتمع بالمستخلصين

ميناء السخنة - صورة
ميناء السخنة - صورة ارشيفية

سيطرت حالة من غضب بين مستخلصى الجمارك بميناء العين السخنة نتيجة لتعطيل إجراءات عملهم داخل الميناء واستغراقها وقتا طويلا لإنهائها.

قال محمد محمود، عضو نقابة مستخلصى الجمارك بالسويس إنهم أنهوا اجتماعهم مع جاد عساف رئيس الإدارة المركزية لجمارك السويس، لعرض مطالبهم وتسهيل إجراءات عملهم داخل الميناء.


وأشار " محمود" إلى أن مستخصلى الجمارك يستغرقون وقتا كبيرا لإنهاء أوراق شحنة واحدة والذي يصل من 5 إلى 10 أيام بخلاف الموانئ الأخرى التي تنهي إجراءات أي شحنة في يومين.

وأضاف أنهم اجتمعوا مع رئيس إدارة الجمارك، وعرضوا العديد من المطالب لتسهيل إجراءات عملهم داخل الميناء، لافتا إلى أن تلك المطالب تنقسم إلى جزأين، أحدهما تقريب المسافات بين مراكز تداول البيان الجمركى "مبنى 11" على أن يتم نقله بجوار مجمع الوارد وساحة الكشف.

كما تضمنت المطالب زيادة عدد موظفى استقبال البيان الجمركى في مبنى 11 بالإضافة إلى نقل مبنى الجمارك " التأمين وإدارة التعرفية " داخل إدارة ساحة كشف الحاويات من أجل تقليل زمن تداول الأوراق وزيادة ساحات الكشف عن الحاويات نظرا لعدم استيعاب الساحات الموجودة لكل الحاويات المتداولة يوميا.

وتابع أن المطالب التي تخص إدارة الجمارك هي زيادة عدد ساعات العمل في البنك التجارى من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السابعة بالتزامن مع إنهاء إجراءات أوراقهم من إدارة الميناء، وزيادة عدد مأمورى التعريفة بمجمع الورد بالعين السخنة.
الجريدة الرسمية