رئيس التحرير
عصام كامل

شركات المحمول تفصح عن ابتكاراتها في مؤتمر برشلونة

 شركة سامسونج - ارشيفية
شركة سامسونج - ارشيفية

حاولت شركات الهواتف المحمولة المنافسة بقوة من خلال طرح العديد من الأجهزة الجديدة لربح نسبة أكبر من السوق العالمية جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي للمحمول الذي افتتح اليوم ببرشلونة،.

ففي تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، أشارت إلى أن الشركة الكورية سامسونج قامت بطرح مجموعة من smart watches والأساور لفتح سوق جديدة لأرباح جديدة، خاصةً بعد نمو مبيعات الهواتف المحمولة بنسبة 42.3 في المئة بما يعادل 968 مليون وحدة.
وأثارت شركة سامسونج ضجة كبيرة خلال المؤتمر بطرحها هاتفها الذكي جالاكسي S5 والذي يشاع أنه مجهز بماسح ضوئي لبصمات الأصابع وشاشة أكبر.
العملاق الكوري استطاع العام الماضي بيع نحو 30% من جميع الهواتف الذكية التي تباع في العالم، بما يعادل حصة أبل مرتين، ولكن سامسونج تحاول خلق مصادر جديدة للدخل للمنافسة في الأسواق الناضجة.
كذلك أشارت الفرنسية، إلى أن سامسونج أطلقت الساعات الذكية المحدثة، جير 2، بإضافة ميزات جديدة بنظام تشغيل أندرويد، ويضم برنامج تتبع الرياضة ورصد معدل ضربات القلب، ويعتبر إطلاق جير 2 خطوة هامة.
ولكن شركة سامسونج يواجه منافسة قوية في مجال smart watches، فبعد ساعات من إطلاق سامسونج جير 2، كشفت مصنعة الهواتف الذكية الصينية "هواوي" ساعة متصلة connected watch وهي منافسة قوية من الشركة الثالثة عالميًا في مبيعات المحمول، وأظهرت أن TalkBand سيتم بيعها مقابل 99 يورو.
وفي نفس اليوم قالت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية LG أنها ستطلق أول smartwatch في عام 2014، كما كشفت سوني اريكسون عن هاتفها الذكي الجديد Z2، النسخة الأولي من الجهاز الرئيسي لها منذ أن أعلنت هذا الشهر عن بيع أعمالها في الحواسب الآلية مقابل التركيز على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
وأوضح التقرير أن الهاتف المضاد للماء waterproof سيكون متاحًا في الأسواق بدءًا من مارس القادم، وهو هاتف ذو شاشة عالية الوضوح 5.2 بوصة وكاميرا 20.7 ميجابيكسل مع خاصية إلغاء الضوضاء السمعية.
كما كشفت شركة الكفاح اليابانية، عن هاتف Xperia Z2 اللوحي، المضاد للماء، بأرخص من الهاتف الذكي إريكسون M2.
ولكن شركة سوني للهواتف المحمولة دخلت المعركة لأجهزة يمكن ارتداؤها، حيث أفرجت عن SmartBand SWR10، وهو معصم يأتي مع تطبيق يسمح للمستخدمين بتسجيل الأحداث والصور التي التقطت أثناء النهار وكذلك فحص دورة نوم مستخدميها ومعدل مشيهم.
وتفاخر الرئيس التنفيذي لسوني كونسياما سوزوكي، قائلًا: تجربة SmartWear يذهب إلى ما هو أبعد الصحة واللياقة البدنية.
الجريدة الرسمية