رئيس التحرير
عصام كامل

فؤائد مذهلة لزيت الثوم للبشرة والشعر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل يؤكد أن زيت الثوم طبيعي وعضوي 100%، لكنه قد يصيب بعض الأشخاص بالحساسية، لذلك ينصح بتجربته على مساحة صغيرة من البشرة أولا.

وفي كتابه " وصفات الجمال يطلعنا عبد العال على أهم الفوائد الجمالية لزيت الثوم للبشرة والشعر فيقول يمكن استعمال زيت الثوم على البشرة لعلاج العدوى الفطرية، الجروح، والدمامل، كما يمكن استعماله أيضا لعلاج الأمراض الفطرية مثل القدم الرياضي، وفطريات القدمين، كما يمكنك خلط زيت الثوم مع الطمي ويوضع على الوجه لعلاج البثور، وأثار حب الشباب.

أما عن فوائد زيت الثوم لصحة الشعر فيقول عبد العال" يحتوي زيت الثوم على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتحسين ملمسه، كما تساعد على مكافحة العديد من مشكلات فروة الرأس، فهو مصدر غني بالكبريت، فيتامين E، فيتامين C، فيتامين B1، وفيتامين B6، وهو من العناصر الأساسية لنمو الشعر وحماية فروة الرأس، كما يساعد أيضا على منع تكسر الشعر وتقوية جذوره.

وعن طريقة استخدامه للشعر يقول أستاذ الطب البديل قومي بتدليك زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس قبل الذهاب للنوم، وفي الصباح اغسليه باستخدام شامبو خفيف كما يمكنك استخدام معطرات الشعر للتخلص من أي رائحة كريهة له.

وأوضح عبد العال أن زيت الثوم يساعد في القضاء على الحكة، وترطيب فروة الرأس الجافة، والتخلص النهائي من قشرة الرأس عن طريق استعمال زيت الثوم أو الكبسولات على الشعر مباشرة لعلاج القشرة، بحيث تتبعي تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة.
الجريدة الرسمية