رئيس التحرير
عصام كامل

عضو لجنة الخمسين: السياسة الضريبية في مصر متغيرة

عمرو موسى رئيس لجنة
عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين

أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشار وزير الصناعة وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور أن السياسة الضريبية في مصر متغيرة، أي أنها ليست ثابتة الملامح، فهى من الممكن أن تتغير حسب متطلبات المجتمع.


وأشارت إلى أنه تم الحرص على تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية في صياغة الدستور الجديد فيما يتعلق بالحديث عن المادة الخاصة بالضرائب، بهدف إرسال رسالة طمأنينة للمجتمع، حيث تم التحدث عن موضوع الضريبة التصاعدية في الدخل والتي هي مطبقة بالفعل ولم يكن من الصحيح التحدث بشكل أكثر تفصيلًا حول هذا الموضوع في الدستور إذ إنه معني فقط بالتحدث عن الثوابت.

جاء ذلك خلال ردها على أحد استفسارات الحاضرين في المؤتمر السنوى التاسع للمجلس الوطنى المصري للتنافسية تحت عنوان نحو تنافسية إعادة هيكلة المؤسسات في مصر.

وعلى جانب آخر أشاد وليد منصور رئيس لجنة البيئة بحزب المصريين الأحرار بأعضاء لجنة الخمسين التي قامت بإعداد الدستور وهو الأمر الذي انعكس على صياغة الدستور بشكل جيد وهو أمر يبدو جليًا إذا تم مقارنته بدساتير أخرى ضعيفة في اللغة والمحتوى. كما أكد على ضرورة وجود وجهة نظر وأجندة لتقدم مصر لدى الرئيس القادم يتم فيها مراعاة احترام الحريات والحقوق.




الجريدة الرسمية