رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تحتاج إلى رئيس بجد!


مصر الآن تحتاج بصورة ملحة إلى قائد محترف يجمع بين الصرامة والعلم والعدل والعمل وحب الناس لبناء مصر الجديدة.. ويسعي إلى لملمة جراح مصر المتعددة الأشكال والأوجه داخليا وأيضا خارجيا..


ففي الداخل هناك جماعة إرهابية استباحت وما زالت دم الشعب المصري.. وسعت وما زالت إلى تخريب وتدمير منشآت الوطن بشتي الوسائل تحت دعوة ما يسمونها شرعية.. ونسوا أن تلك الشرعية التي أعطيت للمعزول مرسي كانت من الشعب بنسبة ضعيفة تصل إلى ٥١٫٨٪ وليس من الأهل والعشيرة..

ومن سحب تلك الشرعية أيضا هو الشعب المصري بخروجه المذهل في ٣٠ يونيو الماضي.. وانحياز الجيش له وهكذا أنقذ المشير السيسي بقراره الشجاع مصر من حزب أهلية محققة وأوقف المشروع الأمريكي لتقسيم المنطقة الذي كان يعد له بالتنسيق مع التنظيم الدولي للإخوان وتركيا وقطر والغرب!!

أعتقد أن المشير السيسي استطاع أن يكسب عاطفة ومحبة قطاعات عريضة من الشعب المصري منذ أن اتخذ قراره وأسقط حكم الإخوان ومخططات الشر لتقسيم مصر والقضاء على جيشها وشرطتها..

وهذا بالطبع له مميزاته وعيوبه أيضا فهو يعتبر عبئا شديدا ويحتم عليه أن يقدم برنامجا انتخابيا رئاسيا مطابقا للواقع المصري الحقيقي وليس مبنيا على شعارات وأمنيات وخيالات كما فعل مرسي وما جاء في برامج المرشحين السابقين كحمدين وأبوالفتوح وخالد على وغيرهم.

والسيسي مطالب كذلك باختيار دقيق لطاقم حكمه وأن يكون مقياس التقييم لذلك الطاقم هو الكفاءة والعلم والخبرة والعمل.. لأن مصر في الفترة القادمة تحتاج إلى عمل الجميع لكي تخرج مما هي فيه من مشاكل متعددة.. فإما أن نكون.. أو لا نكون.. وأعتقد أن شخصية السيسي صارمة.. ومحبة الشعب له سوف تجعله يعمل على اتخاذ القرارات الصعبة لعبور مصر من أزماتها.. مصر تحتاج إلى رئيس بجد.
الجريدة الرسمية