رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الأنبا أنطوني: البابا يشارك في تصنيع زيت "الميرون" أبريل المقبل

فيتو

كشف الأنبا أنطوني أسقف أيرلندا وأسكتلندا، وشمال شرق أنجلترا وتوابعها" إن المجمع المقدس خلال جلسته الاستثنائية الخميس الماضي والتي أقر خلالها لائحة انتخاب البطريرك، تناقش عمل زيت الميرون المقدس.

وقال "أنطوني" في تصريح خاص لــ"فيتو" إن النقاش دار داخل المجمع بحضور القمص جورجيوس عطالله وهو أستاذ في الفلزات، والذي حضر مع البابا شنودة عمل الميرون قرابة 8 مرات، وتوصلنا إلى جلب المواد المستخدمة في تركيبة الميرون من شركات أمريكية بشهادات معتمدة.

وأضاف أن المواد الجاهزة والمستخلصة تكون درجة نقائها عالية، ومن المقرر إن يقام صلوات تقديس الميرون يومي الثلاثاء والأربعاء 8، 9 أبريل المقبل بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بحضور البابا تواضروس الثاني والأساقفة أعضاء المجمع المقدس.

وأشار إلى أن زيت الميرون يظل بدير بيشوي لحضور صلوات أسبوع الآلام بالصيام الكبير، وفي يوم شم النسيم يوضع الزيت القديم، عالي الجديد أو ما يسمي "الخميرة "، مردفًا بأن الكنيسة تصنع 540 كيلوجراما من الزيت أما هذه المرة سيتم تصنيع ألف كيلو.

جدير الذكر إن الميرون هو كلمة يونانية تعني طيبا أو رائحة عطرة، وهو أحد الأسرار السبعة المقدسة في الكنيسة المسيحية يستخدم في تدشين أو تكريس المذابح وكذلك للمعمودية الأطفال.
الجريدة الرسمية