رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الإثيوبي يفتتح مصنعا للأدوية باستثمارات إماراتية

هيلي مريام ديسالين
هيلي مريام ديسالين رئيس الوزراء الإثيوبي

افتتح رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين بأديس أبابا اليوم /الأربعاء/ مصنعا لإنتاج الأدوية أنشىء بالتعاون بين شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" الاماراتية وشركة "ميدي تيك" الإثيوبية.

وحضر مراسم افتتاح المصنع بمنطقة جيرجا بأديس أبابا وفد إماراتي برئاسة وزيرة التجارة الخارجية لبنى بنت خالد القاسمي ووزير الخارجية الإثيوبي الدكتور تادروس أدهانوم.
وقال ديسالين خلال مراسم الافتتاح إن "هذا المصنع الذي نفتتحه اليوم سيقطع بالتأكيد شوطا طويلا في تعزيز الاستثمارات في هذه البلاد، وندعو المستثمرين الاماراتيين إلى الإستثمار بشكل أكبر في إثيوبيا"، مشيرا إلى أن اثيوبيا تحظى ببيئة مواتية للاستثمار.
وأشار إلى أن المصنع سوف يسهم بشكل كبير في إحلال الواردات وأن هناك جهودا تبذل من أجل احلال واردات الادوية خلال فترة خطة النمو والتحول الاقتصادي في البلاد، مشيدا بتطور العلاقات بين إثيوبيا والامارات، داعيا المستثمرين الاماراتيين إلى استغلال الموقف الاستثماري المواتي والدخول في أنشطة تنموية مختلفة في إثيوبيا.
وتبلغ تكلفة هذا المصنع 170 مليون بر اثيوبي (نحو 934 ألف دولار) وتملكه شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" الاماراتية وشركة "ميدي تيك" الإثيوبية ويوفر أكثر من 500 وظيفة ويتوقع أن توجه منتجاته إلى الأسواق الإثيوبية والافريقية، وينتظر أن ينتج سنويا 200 مليون عبوة من المحاليل وأدوية الشرب وكذلك 500 مليون قرص و200 مليون كبسولة من مختلف الأدوية.
الجريدة الرسمية