رئيس التحرير
عصام كامل

"البناء والتنمية": انتقادات "الطيب" لـ"نجاد" تؤكد مكانة الأزهر

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف

أشاد "خالد الشريف" المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية بموقف شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، خلال لقائه أمس الثلاثاء بالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد الذى يزور القاهرة حاليا، حيث طالب نجاد بالكف عن نشر التشيع فى الدول العربية والإسلامية، وعدم التدخل فى الشأن السورى.

وقال خالد الشريف، فى تصريحات له اليوم الأربعاء: إن الانتقادات التى وجهها شيخ الأزهر للرئيس الإيرانى تؤكد على مكانة الأزهر فى العالم الإسلامى، وكان على رأسها حملات الاضطهاد التى يعانى منها أهل السنة، ومطالبته بإصدار فتاوى عاجلة من المراجع الشيعية بتحريم سب الصحابة والسيدة عائشة والبخارى ومسلم، لا تصدر سوى من الأزهر رائد الوسطية فى العالم الإسلامى.
وأضاف الشريف: إن المصريين يرحبون بالتقارب الإيرانى مع بلادهم مصر من أجل وحدة وتعاون دول العالم الإسلامى، ولكنهم لا يقبلون المساس بعقيدتهم السنية، ويطالبون إيران بضرورة التخلى عن دعم نظام الرئيس السورى بشار الأسد الطائفى الذى يمارس حرب إبادة ضد شعبه الراغب فى الحرية والتغيير.
وأكد أن الطائفية لا تصنع نهضة ولا تساعد على تقدم الشعوب، ولذلك يجب على إيران التخلى الكامل عن سياستها الطائفية، خاصة بعد ثورات الربيع العربى، مؤكدا ضرورة احترام إيران للمسلمين السنة فى الأحواز، والكف عن قمعهم وظلمهم.
وأوضح أن مكانة الأزهر فى العالم الإسلامى تحتم عليه الدفاع عن المسلمين السنة وحمايتهم من أى عدوان أو اختراق سياسى أو ثقافى أو عسكرى، وهذا يقتضى من إيران الكف عن العبث بأمن واستقرار الخليج العربى، والالتزام بما أعلنه الرئيس محمد مرسى نفسه من أن أمن الخليج هو أحد أهم دوائر الأمن القومى المصرى.
الجريدة الرسمية