رئيس التحرير
عصام كامل

فورين بوليسي: أنظار إرهابيى سيناء تتجه لاستهداف المصالح الدولية

إرهابيو سيناء- صورة
إرهابيو سيناء- صورة أرشيفية

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية: إن استعداد جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية بسيناء لاستهداف السياحة يجدد المخاوف من توجه الجهاديين لاستهداف المصالح الدولية.

وأوضحت المجلة عن لسان زاك جولد المحلل الأمريكي أن إسرائيل هى ما تتحمل العبء الأكبر من غضب جماعات سيناء من الأجانب حتى الآن، فيما حذرت الجهات الدولية من محاولات لتهديد السفارات الأجنبية والملاحة بقناة السويس، بالإضافة لرحلات الطيران المدني.

وتابعت الصحيفة: أن هذه الأهداف ما زالت جميعها احتمالات حتى الآن، والتي واجهت بالفعل هجمات ولكن على نطاق ضيق، موضحة أن المخاوف ليست خطيرة حتى الوقت الحالي.

ورأت بوليسي أن الهجمات الإرهابية على سيناء طيلة الثلاث سنوات السابقة كانت تستهدف إسرائيل في البداية ثم تتوجه لمصر، ولكن إدعاءات بيت المقدس بحملة إرهابية ضد السياحة تعد تحولا مثيرا للقلق بشأن الأوضاع.

وأكد جولد أن الهجمات الإرهابية بسيناء منذ تنحي مبارك في 2011 أضرت ثلاثة أهداف هى إسرائيل، العلاقات المصرية الإسرائيلية، وقوات الأمن المصرية، فيما تضررت السياحة المصرية التي تعد من أهم مصادر نجاح الاقتصاد المصري بشكل كبير منذ تنحي مبارك بشكل عام وازداد الإيذاء عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي.
الجريدة الرسمية