رئيس التحرير
عصام كامل

«علام»: ضحايا «سانت كاترين» نظموا رحلة سفاري دون إخطار الجهات الرسمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد العميد أحمد علام، سكرتير مدينة سانت كاترين، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد أي جهة رسمية على علم برحلة ضحايا سانت كاترين الذين لقى 4 منهم مصرعهم، وأصيب 4 آخرون .

وأوضح أن هؤلاء الشباب اتفقوا فيما بينهم على تنظيم رحلة سفاري بجبال سانت كاترين، دون الرجوع لأي جهة رسمية سواء مجلس المدينة أو شرطة السياحة أو مسئول رحلات السفاري بمدينة الشيخ موسى الهيم.

وأشار إلى أن الشيخ موسى معتمد لدى شرطة السياحة ولديه أدلة معتمدون أيضا، مؤكدًا أن عملية السفاري مقننة وليست عشوائية.

وأفاد سكرتير المدينة أن كل من يرغب في القيام برحلة سفاري بالمدينة يتوجه للشيخ موسى ويقوم بأخذ بيانات كل الأفراد ويتم إخطار شرطة السياحة بها، وهو المسئول عن تأمين الأفواج، وهو أيضا الذي يحدد إمكانية الصعود للجبال أم لا، وفقا لطبيعة الظروف المناخية.

وأكد أنه لسوء الحظ اليوم الذي صعدوا فيه الجبل كانت هناك عاصفة ثلجية هبت طوال اليوم بالكامل.

وأوضح علام أن الشباب لجئوا لأحد الأدلة وصعدوا الجبال عن طريق ركوب الجمال، ثم تركوا الجمال واستكملوا صعودهم، فهبت العاصفة فحاولوا أن يمسكوا بأيدي بعضهم البعض ولشدة العاصفة سقط منهم البعض.

وتابع: "السحاب غطى معظم القمم الجبلية إلى حد يصل للربع من فوق الجبل، وعندما حاول الدليل النزول للبحث عنهم لم يعثر عليهم وتاهوا منه، فعاد ومعه الأربع أفراد الذين نجوا".

تجدر الإشارة إلى أن 8 مصريين كانوا في رحلة تسلق لجبل الزعتر بمنطقة وادي الجبال بسانت كاترين وفُقد الاتصال بينهم نتيجة سوء الأحوال الجوية وهبوب عاصفة ثلجية، وجرى إنقاذ 4 أشخاص مصابين، والعثور على 4 جثث.
الجريدة الرسمية