رئيس التحرير
عصام كامل

الديب يرفض مشاهدة الأحراز: «أنا عايز أسطوانة أم كلثوم»

المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، نظر أولى جلسات محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال و4 آخرين في قضية قصور الرئاسة، حيث قامت المحكمة بفض الأحراز وهى عبارة عن عدد 6 كراتين و3 أظرف وحافظة مستندات وأسطوانتين مدمجتين.

وأمرت المحكمة بعرضها على شاشة بروجيكتور واشتكى علاء مبارك مشيرا للديب من أنه لا يتمكن من الرؤية بشكل جيد
وأبدى المحامى فريد الديب عدم رغبته من مشاهدة الأسطونات معلقا: إحنا قضيتنا في حتة تانية خالص دى في وادى ودى في وادى، إلا أن القاضى أصر على عرضها.

وظهر في الأسطوانة الأولى وكيل نيابة يتحدث مع المتهم عمرو خضر وذهب معه إلى شقة خاصة بالمتهم أخبره بأنه يحتفظ فيها بعدد من الملفات وأن بها ملف خاص بالرئيس محمد حسنى مبارك وفيلاته والأعمال التي تمت فيها، وكذلك ملف خاص بمزرعة علاء مبارك

وقال الديب إنه لا ينكر أن هذه المستندات قدمت ضمن أحراز القضية وليس بحاجة إلى مشاهدة كيفية ضبطها لأن وجودها يغنى عن كل ذلك

وعندما طلبت المحكمة عرض الأسطوانة الثانية فعلق الديب ساخرا: أنا عايز أسطوانة أم كلثوم.

وانطوت الأسطوانة الثانية على مجموعة من الصور لمبانٍ ومزارع وأكد الديب أن هذه الصور غير مجدية في الدعوى وأن الصور مأخوذة من موقع جوجل الذي يأخذ منه جميع العالم.
فاكتفت المحكم بما تم عرضه.

كان الرئيس الأسبق قد أحيل للمحاكمة على ذمة القضية رقم 8897 مصر الجديدة والمعروفة بقضية القصور الرئاسية أمام الدائرة السابعة شمال والمتهم فيها كل من محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء وآخرين ونسب إليهم تهم الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير في محررات رسمية كما نسب إليهم تهم الإضرار العمدى بالمال العام.

وكان قد سبق نظر القضية أمام الدائرة 19 شمال القاهرة والتي أمرت بإدخال متهمين جدد وإحالتها إلى النيابة العامة مرة أخرى والتي قررت اختيار دائرة مغايرة لأنه يمتنع قانونا نظر القضية أمام نفس الدائرة التي سبق وتنحت عنها.
الجريدة الرسمية