رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تبحث مع رجال الأعمال الإعداد لجولة "فهمي" بدول حوض النيل

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي

عقد نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل السفير محمد حمزاوى اجتماعًا مع عدد من كبار رجال الأعمال وممثلي الشركات الكبرى التي لديها استثمارات وتواجد واهتمام في عدد من الدول الأفريقية، وذلك استعدادًا للجولة القادمة لوزير الخارجية نبيل فهمي في دول حوض النيل، والتي تأتي في إطار التوجه المصري لتعميق التواجد في أفريقيا منذ 30 يونيو.

شارك في الاجتماع ممثلو عدد من الشركات الخاصة المصرية الكبرى العاملة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل، وهى أهم القطاعات ذات الأولوية التي تحتاجها دول حوض النيل وشرق أفريقيا، وذلك حرصًا من الحكومة المصرية على مساعدة الأشقاء الأفارقة في تلبية احتياجاتهم التنموية، وفتح أسواق جديدة في القارة أمام القطاع الخاص المصري.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى بأن الاجتماع يأتي في إطار توجه وزارة الخارجية منذ 30 يونيو بالعمل على تطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية، وبصفة خاصة دول حوض النيل وشرق أفريقيا، انطلاقًا من جذور مصر الأفريقية، وتفعيلًا لدورها وعلاقاتها مع أشقائها الأفارقة وتفهم الشواغل التنموية الأفريقية، استنادًا إلى مبدأ المشاركة من أجل التنمية وتحقيق المكاسب للجميع، وأهمية دور القطاع الخاص في تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول الأفريقية.
الجريدة الرسمية