رئيس التحرير
عصام كامل

بث تسجيلًا صوتيًا حول خطط المعارضة الفنزويلية لزعزعة الاستقرار في البلاد

المعارضة الفنزويلية
المعارضة الفنزويلية

بث التليفزيون الفنزويلي تسجيلًا صوتيًا نُسب لإثنين من ممثلي المعارضة الفنزويلية، مشيرًا إلى أن التسجيل يؤكد سعيهما إلى زعزعة الاستقرار في البلاد.


وذكرت قناة «روسيا اليوم» الفضائية أن التسجيل الذي بثته قناة «تيليسور» الفنزويلية كان بين قياديين معارضين أثناء مناقشتهما لمخطط لإسقاط حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، وكما جاء في التسجيل الصوتي أن المعارضين المزعومين يبحثان مسألة تشكيل حكومة انتقالية، وأن لدى المعارضة 120 مليار بوليفار«أكثر من 19 مليار دولار» لتنظيم أعمال عنف وشن هجمات على المراكز التجارية في العاصمة.

وقال «المعارضان» إن القوى اليمينة المتطرفة تنجح في جذب نحو 300 شخص إلى صفوفها يوميا وتدفع لهم 3 آلاف بوليفار «نحو 480 دولارا» للمشاركة في الاضطرابات.

من جهته دعا الصحفي ميجيل بيريس بيريلا، الذي قدم هذا التسجيل سكان البلاد إلى توخي الحذر، قائلا إن «القوى التي تميل إلى استخدام القوة بدون سماح تريد أن تستولى غدًا على مناطق وسط كاراكاس لتصعيد حدة التوتر مثلما كان منذ عدة أيام».

يذكر أن مختلف المدن الفنزويلية شهدت الأسبوع الماضي مسيرات جماهيرية واسعة لأنصار ومعارضي الرئيس مادورو، وأسفرت الاشتباكات والاضطرابات أثناء هذه الاحتجاجات عن مصرع 3 أشخاص وجرح العشرات. واتهمت السلطات زعيم حركة «الإرادة الشعبية» ليوبولدو لوبيز بتنظيم الاضطرابات وأصدرت أمرًا باعتقاله.
الجريدة الرسمية