رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الرحمن: إعادة طرح مناقصة نظافة الجيزة خلال أيام

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، إعادة طرح مناقصة النظافة وتجميع القمامة فى عدد من الأحياء التابعة للمحافظة، وذلك بعد أن كشف التقييم الفنى للعروض التى تلقتها المحافظة منذ عدة أسابيع عن تأهيل شركة واحدة من بين شركات المناقصة الأولى.


وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المناقصة الثانية تضمنت عددا من الشروط، من شأنها التيسير على الشركات التى تتقدم لها على أن تتم دراسة العروض الفنية والمالية وتوقيع التعاقد مع الشركات الفائزة خلال شهر اعتبارا من طرح المناقصة أمام الشركات والمقرر لها خلال أيام.

وتضم المناقصة، أحياء العمرانية وبولاق الدكرور والهرم مع إسناد حى جنوب الجيزة إلى هيئة النظافة للقيام بأعمال الجمع المنزلى، بالإضافة إلى مناطق العمرانية الشرقية وهضبة الأهرام وصفط اللبن،على أن تنتهى إجراءات الطرح والترسية خلال شهر.

وأضاف المحافظ أن الشروط التى تضمنها المناقصة الجديدة، تشمل السماح للشركة أن تتقدم لأكثر من حى وأن يتم الجمع السكنى من المنازل 3 أيام أسبوعياً بعد أن كان يومياً، وبالنسبة للأنشطة التجارية يتم الجمع مرة واحدة، عدا بعض الأنشطة كثيفة المخرجات.

وأشار إلى أنه تم إلزام الشركات الوطنية فى كراسة الشروط بالتعاقد مع متعهدى القمامة الحاليين، بما يضمن استقرار الأوضاع وحرصاً على البعد الإجتماعى والحفاظ على مصادر دخلهم، وبالنسبة للعمالة تقرر ألا يقل سن العامل عن 18 عاما وعدم تحديد سعة معينة للمكابس.

وأضاف عبد الرحمن أنه لأول مرة يتم السماح لشركات النظافة بالفرز بعد أن كان محظوراً فى المناقصات السابقة على أن يتم الفرز فى المقلب العمومى بشبرامنت وتخصيص مساحة لكل شركة للقيام فيها بأعمال الفرز.
الجريدة الرسمية