رئيس التحرير
عصام كامل

التنظيم والإدارة: انتهاء فعاليات برامج تحديد الاحتياجات التدريبية

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

قال جمال سيد عبد العال - المتحدث الإعلامي للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة -: إن الجهاز بالتعاون مع الاتحاد الأوربي وتحت إشراف وزارة التعاون الدولي أقام احتفالية بمناسبة انتهاء فعاليات برامج تحديد الاحتياجات التدريبية (TNA).

يأتي ذلك استكمالا للخطوات التنفيذية لمشروع الدعم الفني لتطوير منظومة التدريب الذي يقدمه الاتحاد الأوربي من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي تهدف في المقام الأول إلى دعم قدرات قطاع التدريب وتطوير العملية التدريبية من خلال التدريب على تطبيق خطوات تحديد وتقييم الاحتياجات التدريبية وفقا لأحدث التطبيقات العملية والعلمية الأكثر فاعلية.

وأضاف عبد العال في تصريح لـ"فيتو": إن هذه الاحتفالية تمت تحت رعاية جيهان عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والسفير جمال الدين البيومي أمين عام المشاركة المصرية الأوربية بوزارة التعاون.

وتم خلال الاحتفال استعراض أهداف المشروع وأنشطته المختلفة، والتي تتم التأكيد على تحقيق الأهداف المدرجة في المشروع، كما تم خلال الاحتفالية توزيع شهادات اجتياز الدورات التدريبية على السادة المتدربين.

حضر الاحتفالية خبراء ومسئولي المشروع عن الجانبين المصري والأوربي وممثلي وزارة التعاون الدولي والمفوضية الأوربية بالقاهرة ورؤساء الجهات الثلاثة المشاركة في المشروع وقيادات التدريب بالجهاز والجهات الثلاثة المشاركة في المشروع، وهم الهيئة القومية للبريد ومصلحة الضرائب المصرية (عامة) والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتم تدريب 116 متدربا من خلال 8 ورش عمل اعتمادًا على أساليب التدريب التشاركي وفقًا لأحدث المعايير الأوربية من خلال اثنين من خبراء التدريب أحدهما أوربي والآخر مصري للدمج بين المادة العلمية الأوربية وما يتناسب مع الإدارة المصرية.
الجريدة الرسمية