رئيس التحرير
عصام كامل

وكالة الطاقة الذرية الإيرانية تشارك بممثلين في مفاوضات فيينا

المتحدث باسم منظمة
المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن ممثلين اثنين من المنظمة سوف يشاركان في المفاوضات الشاملة التي ستجري في فيينا بين إيران ومجموعة "5+1".

وقال كمالوندي في تصريح لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الأحد، أن هذين الممثلين سيتوجهان اليوم أو غدا إلى فيينا، وأن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ستقوم خلال جلسات التفاوض العديدة، بدراسة مختلف المستويات الفنية والعالية. 

وأشار المتحدث إلى حضور خبراء منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في المستويات الفنية والقانونية من المفاوضات.. مؤكدا أن هناك آلية كاملة حول المفاوضات وليس الأمر أن يتم اتخاذ القرار من قبل عدد من الأفراد. 

وأوضح كمالوندي أن الفريق النووي المفاوض يدخل المفاوضات بدعم من هذه الآلية ومن منطلق الإحاطة التامة بالموضوع وأضاف، أن منظمة الطاقة الذرية كانت حاضرة في جميع المفاوضات على الدوام. 

وأعرب عن تفاؤله إزاء المفاوضات الشاملة بين إيران ومجموعة "5+1" والمقررة أن تنطلق في فيينا بعد غد الثلاثاء.. وأضاف إننا نعمل بحذر ونأخذ جميع الاحتياطات اللازمة بعين الاعتبار وقال "اننا حذرون كي لا يتم المساس بالحقوق النووية للبلاد وأن ما يجعلنا حذرين هو دخول الطرف الاخر إلى حقوقنا في المفاوضات". 

وشدد على أن إيران تجري المفاوضات من موقف القوة حيث تمضي إلى الامام قدما بالقدرات الاقتصادية والأيديولوجية والسياسية.. لافتا إلى أن إيران لم تدخل المفاوضات النووية مرغمة خلافا لم يريد الطرف الآخر الإيحاء به، مضيفا أنه علينا نحن أيضا عدم التصديق بمثل هذا الأمر.

وأوضح كمالوندي أن إيران تسعى لحلول وسط في المفاوضات ولكن يتعين أن يحترم الطرف الآخر عمليا من خلال الحل الوسط، حقوق إيران.
الجريدة الرسمية