رئيس التحرير
عصام كامل

"عنبة": البورصة مرشحة لـ"جني الأرباح".. الأسبوع الجاري

وائل عنبه
وائل عنبه

توقع وائل عنبة المحلل المالى ورئيس مجلس إدارة شركة "الأوائل" لإدارة المحافظ أن تشهد البورصة المصرية عمليات جنى أرباح خلال تعاملاتها الأسبوع الجارى، خاصة بعد الارتفاعات التي شهدتها البورصة المصرية خلال الستة أسابيع الماضية.

وأشار عنبة إلى أن أسهم الشركات المدرجة بالمؤشر العام للبورصة المصرية "EGX 30" وصلت لمستويات سعرية تستوجب جنى الأرباح الوجوبى على خريطة المؤشر العام الصاعد، على أن تعاود الصعود مجددًا بعد انتهاء حركة الصحيح.

وألمح عنبة إلى أن أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة حققت قفزات سعرية كبيرة، بالتزامن بدء تطبيق قواعد القيد مطلع فبراير الجارى، وأنباء عن تجزئة بعض الأسهم، والتي دفعت أسعار الأسهم الصغيرة للصعود دفعت الشركات الصغيرة والمتوسطة لمستويات سعرية غير مسبوقة، خلال فترة قصيرة، وهو ما يستوجب عمليات جنى الأرباح على مؤشرى "EGX 70" و"EGX 100" لاستكمال عمليات الصعود بدافع المضاربة وليس بدافع الأداء المالى لتلك الشركات.

وأشار "عنبة "إلى أن المكاسب التي حققها مستثمرو البورصة خلال الفترة الماضية ساهمت إلى حد كبير في زيادة القدرة الشرائية لدى المستثمرين، وزيادة حجم التعاملات بالسوق، وقال " المكسب بيجمد القلب "
الجريدة الرسمية