رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو الغار": ترشح "صباحي" للرئاسة أنقذ البلاد من كارثة

محمد ابو الغار
محمد ابو الغار

قال محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إن ترشح حمدين صباحي للرئاسة أنقذ البلاد من كارثة أن تتحول الانتخابات الرئاسية إلى مجرد استفتاء، مضيفا أن الإخوان قرروا مقاطعة الانتخابات الرئاسية كما حدث في الاستفتاء على الدستور.


وأضاف أبو الغار، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن الملف الأمني والاقتصادي من أهم ملفات الوقت الحالى لكى تعبر مصر المرحلة الحالية، مؤكدا أن المشير عبد الفتاح السيسى حسم أمره من الترشح، مؤكدا أن الموضوع مسألة وأنه سيعلن خلال أيام قليلة عن ترشحه للرئاسة.

وأضاف أن الحزب لن يؤيد أحدا حتى يرى برامج المرشحين ومن ثم يحدد المرشح الذي سيدعمه، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحصد حمدين صباحى لأكثر من الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات السابقة.

ولفت إلى أن صباحى سيشارك في الحكم حتى لو خسر في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن زيارة السيسى لروسيا إيجابية ومفيدة لمصر وستغير من مواقف أمريكا تجاه مصر.

ووجه أبو الغار نصيحة للسيسى بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

من ناحية أخرى، أوضح أن جماعة الإخوان تخاطب العالم الخارجى حاليا وتتجاهل الشعب المصرى، وأن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لم يعلن ترشحه خوفا من الهزيمة لأن الشارع يرفض أي وجود لأى من وجوه التيار الإسلامي السياسي، وربما لأنه وجد أن فرصته ضعيفة في الحصول على الأصوات.
الجريدة الرسمية