رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطوات التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية

 الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور عبد الله عمارة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن الوزارة قررت فتح باب التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الأول أمام طلاب الشهادة الإعدادية غدا الأحد بالنسبة للطلاب المنتمين لمديرية قليوب.


وأوضح عمارة لـ"فيتو"، السبت، أن استلام وقبول التظلمات بدأ في إدارة بنها وكفر شكر وطوخ، والخصوص والقناطر الخيرية، وأنه جار مراجعة نتائج ودرجات الطلاب في المواد المتظلم عليها.

فيما أكد مجدى عبد العال، رئيس كنترول الإعدادية بالقليوبية، أن هناك خطوات لابد أمن اتباعها للتقدم بالتظلم وهي: التوجه إلى كنترول الإعدادية بمدرسة 25 يناير أمام مستشفى الجامعة في بنها، وسحب استمارة التظلم في المادة المراد التظلم فيها، وكتابة البيانات بها، ثم دفع مصاريف المادة في شباك الخزينة (20 جنيها للمادة) واستلام إيصال الدفع، وبعد ذلك إخطار ولى الأمر بالميعاد المحدد لمراجعة صورة من ورقة إجابة الطالب.

ثم يقوم ولي الأمر ومعه نجله أو ابنته بمراجعة ورقة الإجابة من خلال نموذج الإجابة ويتم كتابة تقرير يسلم إلى الكنترول عن الملاحظات والجزئيات المراد إعادة تصحيحها، ثم يقوم موجه بالوزارة بإعادة تصحيح الجزئيات المشار إليها في التقرير الخاص، ثم تضاف الدرجات المعدلة وتخطر بها إدارات المدارس.
الجريدة الرسمية