رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان يجتمع بمسئولى "المجتمعات العمرانية" لتسعير أراضي "التعاونيات"

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا.. حضره نواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات الإسكان والبناء، بهدف الإسراع بتسعير الأراضى التي تم تخصيصها لهيئة التعاونيات، وبدء تسليمها الأراضى، لتتولى توصيل المرافق لها، وتقسيمها، وتوزيعها على جمعيات الإسكان التعاونى الجادة، التي ستوفر عددا كبيرا من الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، بأسعار مناسبة.


وناقش الاجتماع شروط حصول جمعيات الإسكان التعاونى الجادة على الأراضى، ومن أهمها عدم حصول المستفيد من أعضاء الجمعيات على وحدات تعاونية سابقة، أو قطعة أرض، وعدم المتاجرة بالأراضى أو الوحدات السكنية، وضرورة وصول هذه الوحدات المدعومة إلى مستحقيها، مع التأكيد على أنه لن يسمح بتوزيع قطع أراض على أعضاء الجمعيات، بل سيتم تنفيذ وحدات سكنية على الأراضى التي ستحصل عليها أي جمعية.

ووجه المهندس إبراهيم محلب إلى ضرورة تفعيل دور المركز القومى لبحوث البناء والإسكان في الإشراف على تنفيذ هذه الوحدات، وذلك بالتنسيق مع جمعيات الإسكان التعاونى التي ستحصل على الأراضى.

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تعمل على عدة محاور لتوفير وحدات سكنية لشريحتى محدودى ومتوسطى الدخل، فبخلاف مشروع الإسكان الاجتماعى، الذي يتم حاليا تنفيذ نحو 200 ألف وحدة به، تم إعطاء دفعة قوية للإسكان التعاونى بالموافقة على تخصيص نحو 1200 فدان بالمدن الجديدة سيتم توزيعها على جمعيات الإسكان التعاونى الجادة، كما أن الوزارة مستمرة في طرح أراضى القرعة بأسعار مناسبة، والتي تلقى إقبالا واسعا خاصة من شريحة متوسطى الدخل، وكذا تشجيع المستثمر الصغير بتخصيص أراض لصغار المقاولين، لبناء وحدات سكنية لمتوسطى الدخل.
الجريدة الرسمية