رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات وقائية قبل الفصل الدراسي الثاني بجامعة بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

أنهت جامعة بنها كل استعداداتها لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير قبل بدء الفصل الدراسى الثانى وتم تكثيف كل الإجراءات الوقائية ورصد حالات الإصابة وتوفير غرف لعزلها والتنسيق مع المستشفى الجامعى والحميات وتوفير عقار التاميفلو.

وشدد الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بتهوية جميع المدرجات وقاعات الدراسة تهوية طبيعية والعمل على نظافتها وتطهيرها يوميا وتنظيم العديد من حملات التوعية والمحاضرات التثقيفية لزيادة توعية الطلاب بالوقاية.

إضافة إلى إعداد استيكرات ومطويات تتضمن كل ما يلزم من معلومات وتحذيرات للطلاب للوقاية من المرض، وتوعية الطلاب من خلال توفير شاشات عرض بالكليات بها تعليمات وإرشادات الوقاية من هذا المرض.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم توفير عيادات طبية مزودة بأطباء وهيئة تمريض ومجهزة بكل المستحضرات والأدوات الطبية الأولية اللازمة للتعامل مع المرض على مستوى كليات الجامعة والمدن الجامعية، وتحديد أماكن للعزل بكل كلية أو مدينة جامعية وكذا بمستشفيات جامعة بنها لعزل الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض لحين نقلها إلى المراكز الطبية المتخصصة، وضع المستشفيات الجامعية، وإدارة الشئون الطبية بصفة خاصة في حالة طوارئ وتأهب قصوى.

الجريدة الرسمية