رئيس التحرير
عصام كامل

"مستثمرى مطروح" تنفي زيادة أسعار الأراضي المرفقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور مكرم مهنا، رئيس جمعية مستثمرى مرسي مطروح أن هناك مغالاة من بعض رجال الأعمال الذين يتهمون شركات المطورون الصناعيون بزيادة أسعار الأراضي المرفقة، نافيا تلك الاتهامات باطلة.

وقال إن حصول شركة إماراتية كبرى على حق إدارة تنمية منطقة «مرغم» الصناعية، غرب الإسكندرية، من خلال هيئة التنمية الصناعية سيساهم في تنمية المنطقة ويفتح آفاقا جديدة للاستثمار بمنطقة غرب الإسكندرية موضحا أن منطقة "مرغم" واعدة وقريبة من ميناء الإسكندرية وهو ما يسمح لها بإقامة منطقة للصناعات الثقيلة مشيرا إلى أنه في ظل عجز الحكومة عن توفير الأراضى المرفقة وفى ظل ضعف الإمكانيات المتاحة ورغبة الدولة المصرية في النهوض لتحقيق أهدافها التنموية التي توفر فرص العمل للعاطلين.

وأضاف أن "المطورون الصناعيون" سواء كانوا مصريين أو عرب أو أجانب سيفتحون بمشروعات الترفيق آفاقا جديدة للاستثمار بكافة أنحاء الجمهورية من خلال ترفيق الأراضي الصحراوية وجعلها مناسبة للاستثمار الصناعى بأنحاء الجمهورية.

وتابع أن حاجة الدولة المصرية إلى ضخ استثمارات جديدة لترفيق تلك الأراضي وتجهيزها للاستثمار والتنمية الصناعية هو الذي دفع الحكومة للاستعانة بتلك الشركات لتكون بديلا عن المطور الحكومى أو المطور الصناعى المحلى الذي لن يستطيع بقدراته المحدودة تنمية وترفيق مساحات ضخمة تصل إلى 22 مجمعا صناعيا بمناطق مختلفة في مصر.
الجريدة الرسمية