رئيس التحرير
عصام كامل

الأبراج تقترح عليك هدايا عيد الحب.. الفيروز يمنح "الجدي" شعورا بالهدوء... والمغامرات تستهوي "الدلو"... العروض الفنية تستهوى برج "الحوت"... كتاب قيم الأفضل للعذراء... والعطور تناسب "الحمل"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليوم يحتفل العالم بعيد الحب، ويسعى العشاق لتبادل الهدايا التي تحمل أروع الذكريات، إلا أن الغالبية تقف حائرة أمام اختيار نوع الهدية التي ستدخل السعادة على قلب الحبيب، وتناسب شخصيته، لتقترح خبيرة الأبراج "عبير فؤاد" مجموعة من الهدايا تناسب برج كل حبيب.



فإذا أردت تحقيق السعادة لمواليد برج "الجدي" في "عيد الحب"، فلا تتردد في اختيار هدية تحمل مظاهر العظمة والرفاهية، كدلاية أو خاتم من الفيروز الأزرق، فهذا يناسب هدوء عواطفه، والإيمان بأن الحب لا يقاس بالمغالاة في الأقوال، وإنما بالأفعال والتضحية من أجل الحبيب.


أما إذا أردت إهداء هدية لحبيب ينتمي لبرج "الدلو" في "عيد الحب"، فاعلم أنه شخصية تهوى المغامرات، ويبحث دائما عن التجديد والغريب في كل شىء، وعلى الرغم من أنه شخصية غير أنانية، إلا أنه أحيانا يتصف باللامبالاة، ولا يفصل بين مشاعر الحب والصداقة، ليتسم بتلك اللمحة الكئيبة، ويميل للحرية والاستقلالية، ويرفض قيود الحب، وبالتالي يفتقد لذة التوحد مع شريك روحاني.


وأجمل هدية لمواليد برج "الحوت"، في عيد الحب، مستحضرات تجميل من منتجات البحر أو دعوة لعرض باليه في الأوبرا أو دعوة للسينما أو المسرح، فهو مؤمن بالحب حتى النخاع، حيث يخضع لرومانسيته التي تذلل العقبات في وجهة نظره، والعطاء سر سعادته، لتجده يعطي ولا يسأل عن المقابل، إلا أنه يهوى التنقل بذكاء من تجربة رومانسية لأخرى، بحثا عن شاطئ الحب الذي يمنحه الاستقرار العاطفي الذي يقنع العقل والروح.


وبالانتقال إلى مواليد برج "الحمل"، تقترح عبير فؤاد إهداءه زجاجة عطر فخمة، أو قلم محفور عليه اسمه، أو باقة زهور بسيطة تناسب نسمات الربيع وتفتح الورود، مما يناسب عواطفه الجياشة، فلا حياة بلا حبيب يربت على كتفه، ويقنعه أن الخير لا يزال موجودا، ويحيي الأمل في قلبه، ويقضي على مشاعر الخوف المدمرة.


وأفضل هدية لمواليد برج "الثور"، في "عيد الحب"، هي تلك المرتبطة بالماديات، ليس عن طمع لكن لأنه يرى فيها تقديرا لذاته، مثل الذهب أو الماس أو ملابس ومستحضرات تحمل ماركات عالمية، وهذا يناسب حاجتهم الدائمة لتبادل مشاعر الحب الهادئة، وترجمتها إلى ماديات ملموسة، فيستهوى التربيت، والأحضان الدافئة، ومحادثة هاتفية تسعد قلبه، فهو طفل يعشق الاهتمام الملحوظ، إلا أن شخصيته القوية تجعله يتحمل المسئولية بجدارة.


وإذا كان الحبيب ينتمي لبرج "الجوزاء"، فيكفيه دعوة للخروج على العشاء في مكان فخم أو موبايل أنيق، واحذر بحثه الدائم عما يثيره، فغالبا ما يطغى العقل على مشاعر الحب لديه، ويبقى هكذا حتى يجد تلك الروح التي تقنع عقله وتحتوي قلبه، فشخصيته تعشق حب المشاركة في كل شيء، لكن دون إجبار الحبيب على شيء. 


وإذا كانت المرأة تنتمي لبرج "السرطان"، فأروع هدايا "عيد الحب" تتمثل في عقد من اللؤلؤ، أما الرجال فيمكنك الاختيار ما بين هدية فضية أو كاميرا تصوير، فالحب في نظرها يعني التضحية، لذا تجدها بحاجة دائما للشعور بالأمان العاطفي، وتشعر بالسعادة حينما تجد من يمدها بالثقة بنفسه، وتفضل المكوث في المنزل، ليظهر ما بداخلها من كنوز الحب، خاصة أنها تمتلك شخصية مراهقة، تتسم بالمشاعر العميقة والمتقلبة معا.


أما أفضل هدية لمواليد برج "الأسد "، في عيد الحب، فهي الحلوى الفاخرة أو هدية من الذهب، فهذا يرضى رومانسيته الفياضة، وحاجته الدائمة للاهتمام، مشيرة إلى أنه دائما في حالة حب للحب ولنفسه، مستمتعا بإحسانه الملكي، طالبا الاحترام والاعتراف بالجميل، يشعر بالإهانة إذا طلب منه التواضع.


ونصحت خبيرة الأبراج عبير فؤاد، بأن تكون هدية مواليد برج "العذراء" في عيد الحب، كتابا قيما يحترم عقله، فهو شخصية محبة قد تستسلم للحب الذي يرضي غروره، ويجعل كل شخص يستسلم له، قد يغيب المعنى الحقيقي للحب عن قلب العذراء، وإذا شعر بالحب يدور بداخله صراع بين قلبه وعقله، فهو في قرارة نفسه يرفض أي شيء غير عقلاني.


ولاختيار هدية عيد حب مميزة لمواليد برج "الميزان"، فيمكنك اختيار هدية مميزة تضيف لمسة ساحرة على المنزل، كشمعدان راقٍ، وبالنسبة للنساء ستعجب بمستحضرات تجميل راقية، فمشاعر الحب عند مواليد الميزان تمزج بين العقل والقلب، وعندما يدرك تماما عمق تورطه في الحب، يقر ويعترف بأنه يحب، وهو لا يشغل نفسه بأسباب الحب، فهو مثال للنضج العاطفى، فهو من اخترع العاطفة واحتكر الحب على كوكب الأرض، وهو المتيم بجمال الحب، والحب لديه الاتزان والانسجام والمشاركة.


وأروع هدية لمواليد برج "العقرب"، في عيد الحب، هي الشوكولاتة الفاخرة أو جاكيت من الجلد الأسود، فهذا يناسب شخصيته التي تنظر للحب على أنه نوع من التحدي، فلا شيء يكبح جماح شهوته، إنه كالشمعة تحترق خوفا من ضياع الحبيب، ويحترق خوفا من الخيانة. كما أنه مثال لذكاء المشاعر، وهو ينتظر من الطرف الآخر أن يطمئنه ويهدئ من روعه، والحب معه هو الولع والاستسلام والخضوع.


وتنصح عبير فؤاد عند اختيار هدية عيد الحب لمواليد برج "القوس"، أن تكون تذكرة سفر لمكان جديد أو دعوة للعشاء في مكان جديد، أو أي هدية تأتي من الخارج، فهذا يناسب شخصيته الباحثة عن الحب الحقيقي غير الزائف، والتشويش الدائم بين نظرته المثالية للحب ورغبته في تحدي ذلك الحب والتشكيك في حقيقته، كما أن الحب لديه هو الإخلاص والوفاء والانتماء، إنه باختصار صراع بين العقل والعاطفة.
الجريدة الرسمية