رئيس التحرير
عصام كامل

عزب: فروع لبيت العائلة بالمحافظات

 الدكتور محمود عزب
الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر

قال الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر، إن صندوق ترميم دور العبادة "111111" جمع مليون و900 ألف جنيه مصري، و8 آلاف دولار، وأوضح أن مهمة بيت العائلة ليس جمع التبرعات أو الترميم، وإنما قبل مبادرة بعض رجال الأعمال، وكان راعى الفكرة الرأسمالية الوطنية للمساهمة في إعمار الوطن مثلما حدث في بعض الدول الأوربية.


وأضاف أننا ناقشنا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم تنشيط التواصل مع الوسائل الإعلام الوطنية، وأيضا مشكلة ميزانية بيت العائلة، خاصة أنه تمويل ذاتى من الأزهر والكنائس، وإنشاء موقع الإلكترونى وفروع جديدة لبيت العائلة في بورسعيد في أول مارس المقبل والبحر الأحمر.


وأكد في المؤتمر الصحفي عقب اجتماع بيت العائلة، أن بيت العائلة له الحق بالاتصال بمؤسسات الدوله للتعاون معها ليس بديلا عنها وليس هدفه المصالحة بين المسلمين والمسيحيين، وإنما الحفاظ على القيم العليا للإسلام والمسيحية والمواطنة. 

وأكد أنهم أنجزوا 4 دورات لتدريب الأئمة والأساقفة تضمنت محاضرات عن الوسطية والخطاب الدينى التسامحى والمواطنة المصرية والتركيز على لغة الوطن، فحب الوطن من الإيمان.

وأضاف أن فرع أسيوط وملوى والإسكندرية والأقصر يعملون بشكل جيد، واستطرد قائلا: علينا أن نركز في الإيجابيات كفانا 3 سنوات فنحن في بيت العائله اخترنا العمل، مشيرًا إلى أن هدفنا تحسين عملنا في بيت العائلة وبناء ثقافة إصابة العطب نتيجة إهمال لغة المواطنة والوطن.
دعا الجميع بالالتزام بالخطاب الدينى وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم واحترام الوطن، مؤكدا أن وسائل الإعلام بها الحلو والمر، معلنا عن تدشين قناة للأزهر الشريف والتي تعبر عن وجهة نظر الإسلام الوسطية.

وزاد: "إن بيت العائله يعمل للإضاءة كالشمعة، وأن عمل بيت العائلة على المدى البعيد، فالمشاكل الموجودة في مصر تتراكم منذ أكثر من ربع قرن ولا يمكن أن نجد لها حلا بسهولة وعلينا أن نعمل من أجل الأجيال القادمة.


وفي إشارة إلى الأحداث الطائفية بالمحافظات قال: "حلولنا ليست حلول أمنية وما يحدث نتيجة تراكمات، مؤكدا أن بيت العائلة ليس بديلا عن مؤسسات الدولة وأن يساعدها، فنحن لسنا بديلا للأمن والقضاء والحلول الأمنية مطلوبة، ونتدخل أحيانا لمنع الاشتعال للمساعدة وليس بديلا عن مؤسسات الدولة.
الجريدة الرسمية