رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تربح 12.2 مليار جنيه في أسبوع

 البورصة المصرية
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

عززت البورصة المصرية من مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس نهاية تداولات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين العرب والأجانب والمؤسسات المصرية، وسط تفاؤل بمستقبل السوق بعد تزايد احتمالات ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة.


وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب لدى إغلاق اليوم بلغت 1.9 مليار جنيه ليرفع مكاسبه الأسبوعية إلى 12.2 مليار جنيه مسجلا 6ر470 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة بلغت 7ر1 مليار جنيه.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 اليوم مرتفعا بنسبة 26ر0 في المائة ليصل إلى 71ر7590 نقطة، فيما كانت المكاسب أكثر قوة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ الذي قفز بنسبة 43ر1 في المائة مسجلا 91ر642 نقطة.

وامتدت المكاسب القوية إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ليضيف 61ر1 في المائة إلى قيمته مسجلا 56ر1096 نقطة عند إغلاق الأسبوع.

وقال وسطاء بالبورصة إن التفاؤل يزداد بالسوق يوما بعد يوم رغم مؤشرات الضعف التي كان قد أظهرها مؤشر السوق الرئيسي وحاجته إلى التصحيح وجني الأرباح في مطلع هذا الأسبوع، إلا أن مخاوف المستثمرين من البيع وفوات الفرص عليهم وارتفاع الأسهم قلل من عمليات البيع.
الجريدة الرسمية