رئيس التحرير
عصام كامل

أمين عام السنودس الإنجيلي: الكتاب المقدس يساوى بين الرجل والمرأة

 الدكتور القس اكرام
الدكتور القس اكرام لمعي

انتهى منذ قليل جلسة النقاش حول رسامة المرأة قسيسة، الذي عقده مجمع الكنيسة الإنجيلية صباح اليوم الخميس بكلية اللاهوت الإنجيلية، والذي استمر قرابة الثلاث ساعات.

وكان ذلك بحضور عدد من قيادات الكنيسة الإنجيلية من بينهم الدكتور القس إكرام لمعي رئيس السنودس والذي تحدث عن المساواة بين الرجل والمرأة واستشهد بعدد من الآيات الكتابية التي تتناول ذلك، كما تحدث عن الصراع بين المسيحية والحضارات المختلفة وتأثير الكنيسة الإنجيلية في المجتمع المصري.

وقال القس رفعت فتحي أمين عام السنودس إن هناك رأيين مختلفين في المجتمع، ومن بينهم الموافقون على سيامة المرأة قسيسة، والقابلون برسامتها يستندون إلى أن المرأة تم سيامتها من قبل في رتبة شماسة وشيخًا فليس هناك ما يمنع من أن تكون قسًا، 
فضلًا عن العمل بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة.

وأوضح أن الرافضين لرسامة المرأة قسيسة نظرًا لرؤية المجتمع المحيط من مسلمين وكنائس تقليدية وكنائس أنجيلية غير مشيخية ترفض هذا المبدأ في سيامة المرأة قسيسة.

ومن جانبه تحدث القس نادية الكراشى، وهي فلسطينية الأصل ومرسومة على أحد الكنائس الأنجيلية الألمانية بالقاهرة منذ عام 2003، كراع للكنيسة وتحدثت عن خبراتها بشأن الرعاية وهي حالة على رتبة القس.
الجريدة الرسمية