رئيس التحرير
عصام كامل

الأمير تشارلز يزور المملكة العربية السعودية وقطر الشهر الجاري

تشارلز أمير ويلز
تشارلز أمير ويلز وولي العهد البريطاني

أعلنت الخارجية البريطانية اليوم، أن الأمير تشارلز، أمير ويلز، وولي العهد البريطاني سيقوم بزيارة رسمية إلى كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر خلال الفترة من 17 إلى 20 فبراير الجاري.

وأوضح بيان صادر من الخارجية البريطانية: "إن عودة أمير ويلز إلى المنطقة، بعد مرور عام واحد فقط على زيارته الأخيرة، هي خير دليل على الأهمية التي توليها الحكومة البريطانية للعلاقات القوية القائمة مع شركائها الرئيسيين في المنطقة".

وبهذه المناسبة صرح السفير البريطاني لدى السعودية، السير جون جنكينز، قائلا "تربط المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية صداقة عريقة تعود جذورها إلى فترة تأسيس الدولة السعودية الحديثة".

وأضاف "إن الحرص على استمرارية العلاقات الشخصية هو أمر أساسي بالنسبة لنا خاصة إذا ما أردنا أن نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل. حيث تأتي زيارة صاحب السمو الملكي للمملكة- وهي الثانية خلال فترة عملي كسفير لبريطانيا في البلاد- كتجسيد لرغبتنا في إرساء التواصل بين مسئولي البلدين على أعلى المستويات، وتصميمنا على الحفاظ على الطابع الشخصي للعلاقات."

وتبدأ الجولة في المملكة العربية السعودية حيث سيلتقي الأمير تشارلز الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وأعضاء آخرين من العائلة المالكة السعودية وذلك بناء على دعوة موجهة من قبل صاحب الجلالة.

أما في قطر سيلتقي أمير ويلز أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعدد من كبار أعضاء العائلة الحاكمة القطرية.
الجريدة الرسمية