رئيس التحرير
عصام كامل

"البورصة" تزيل أثر التلاعب على "العربية للأدوية"

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

قالت البورصة المصرية، إنه تم خلال جلسة اليوم الإثنين إزالة أثر المخالفة على أسهم شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية بكمية 4000 سهم.

وذلك لمخالفة المادة (321) من الباب الحادي عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992، حيث نص البند السابع منها على "حظر إجراء عمليات أو إدراج أوامر بنظم التداول بالبورصة بغرض الإيحاء بوجود تعامل على ورقة مالية أو التلاعب في أسعارها من أجل تسهيل بيعها أو شرائها".

أما البند التاسع من المادة ذاتها فنص على " القيام منفردا أو بالاشتراك مع آخرين بإدخال أوامر إلى نظم التداول بالبورصة يكون هدفها إعطاء صورة مضللة أو غير صحيحة عن حجم نشاط وسيولة أو سعر ورقة مالية معينة في السوق".

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية شهدت الأسبوع الماضى نشاطًا ملحوظا على سهم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمعروفة بـ"أسهم المضاربات"، على خلفية بدء تطبيق قواعد القيد الجديدة بالبورصة، والأنباء التي روجها المضاربون بشأن قيام عدد من الشركات بتجزئة أسهمها خلال المرحلة المقبلة، وهو ما ساهم في ارتفاع غير مبرر لتلك الأسهم، مما استدعى إدارة البورصة إلى إلغاء الكثير من العمليات المنفذة على تلك الأسهم، وكذلك إزالة أثر تلك العمليات.
الجريدة الرسمية