رئيس التحرير
عصام كامل

قوى سياسية تطالب الرئيس بإيقاف الهجوم على ثورة يناير

المستشار عدلى منصور
المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت

طالب شباب وممثلو الحركات والائتلافات الثورية، رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور بالتدخل لإيقاف الهجوم على ثورة يناير.

وأكد الشباب خلال لقائهم أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، ضرورة تمكينهم من المشاركة في صنع واتخاذ القرار.


وقال شريف بهجت، أحد شباب حزب الوفد، إنه يجب تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي لضمان عدم مهاجمة ثورتى 25 يناير و30 يونيو، لافتا إلى أن الميثاق ورد ذكره في بيان القوات المسلحة في 3 يوليو الماضي، بالإضافة إلى تدريب الشباب بمركز إعداد القادة لإشراكهم في الحياة السياسية.

وأضاف شريف إدريس، ممثل عن حركة "شباب التحرير": تصدر وجوه قديمة تابعة لنظام الرئيس الأسبق مبارك المشهد الإعلامي يثير استياء وحالة من الإحباط بين الشباب بالإضافة إلى أن الحكومة لا تناسب تطلعات الشعب.. لا بد من حكومة ثورة نلمس نتائج عملها على أرض الواقع.

من جانبه، قال الدكتور عبد الله المغازى، عضو حركة "الدفاع عن الجمهورية"، إنه غير مقتنع بفكرة إنشاء مفوضية الشباب، لأنها ستكون مرتبطة برئاسة الجمهورية، ولا علاقة لها بقواعد الشباب.

فيما شدد علاء فاضل، الناشط السياسي، على ضرورة تمكين الشباب اقتصاديا ودعم المشروعات الصغيرة لتخفيف الضغط على الحكومة بتعيين الشباب.

الجريدة الرسمية