رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أمريكي سابق: هيلاري كلينتون رئيسة عظيمة

وزيرة الخارجية الأمريكية
وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون

أشاد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) السابق ديفيد بيتريوس بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون قائلا:" إذا اصبحت رئيسة بالطبع تكون عظيمة".


جاء ذلك في كتاب جديد يصدر في واشنطن غدا الثلاثاء بعنوان " أسرار الخارجية وميلاد جديد لهيلاري كلينون" يدور حول فترة رئاستها للخارجية الأمريكية.

وبرر بيتريوس مهندس حملة مكافحة الإرهاب في عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش رايه قائلا أن طبيعة هيلاري المثيرة للاعجاب تظهر في الاوقات الصعبة مثل العديد من القادة العظماء وأشار إلى أداء هيلاري في اعقاب الهجوم على السفارة الأمريكية في بني غازي مؤكدا انها تميزت بعزيمة استثنائية واصرار وسيطرة.

ولم يشر الكتاب إلى أي شيء قاله بيتريوس بشان اخفاق وزارة الخارجية الأمريكية التي كانت تراسها هيلاري في التعامل مع الدعوات المتكررة لضرورة تحسين الإجراءات الأمنية في السفارة الأمريكية في بني غازي قبل اشهر من وقوع الهجوم والذي أسفر عن مصرع اربعة اشخاص من بينهم السفير الأمريكي.

وتمثل رؤية بيتريوس إزاء هيلاري كلينتون أهمية خاصة نظرا للعلاقات المضطربة التي ربطت بين الإثنين إثر اتهام هيلاري لبيتريوس بالكذب بشان إحراز تقدم في العراق عندما كان القائد العسكري أثناء الحرب هناك في عهد بوش الإبن.
الجريدة الرسمية