رئيس التحرير
عصام كامل

«البدوي»: الانتخابات الرئاسية محسومة لـ«السيسي» بنسبة 75 %.. رئيس «الوفد»: «المشير» الأنسب لقيادة البلاد الفترة المقبلة.. «الإخوان» لن يكون لها «

الدكتور السيد البدوي
الدكتور السيد البدوي

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، سيفوز برئاسة الجمهورية من الجولة الأولى بنسبة لن تقل عن 75 % من أصوات الناخبين، مشيرا إلى أن «السيسي هو الشخص المناسب لقيادة مصر في الفترة المقبلة».

وأوضح «البدوي»، في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية نشرتها في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن جماعة الإخوان «الإرهابية» لن يكون لها «مرشح صريح» في الانتخابات الرئاسية، ولكنها ستدعم مرشحا يكون متوافقا معها. 

وأشار «البدوي»، إلى أن الظروف الراهنة التي تمر بها مصر، تحتم على أي شخصية مصرية وطنية، ألا تتوانى عن أداء واجبها وتلبية نداء الوطن، مؤكدا أن الأوضاع الحالية، وما مر بمصر منذ 25 يناير 2011 من أحداث، دفعت المشير السيسي، لصدارة المشهد، وأصبح بالنسبة لغالبية أبناء الشعب بطلا شعبيا، بعدما ارتفعت شعبيته بشكل تجاوز كل التوقعات منذ 3 يوليو العام الماضى وحتى الآن.

وأضاف: «أي شخص في مكانة المشير السيسي، ويريد أن يحافظ على مجده الشخصي، وحب المصريين، وموقعه في التاريخ لعشرات السنين، سيحجم عن الترشح للرئاسة، ويكتفي بمحبة الشعب، لكن أحيانا تفرض الظروف على الإنسان ما لا يشتهيه، وأصبح ترشيح السيسي واجبا وطنيا، وملايين من أبناء الشعب المصري علقت على هذا الرجل أحلاما وطموحات كثيرة».

وحول القـرار النهائي لحزب «الوفد» بدعم ترشح «السيسي» للرئاسة، أكد «البدوي»، أن «القرار في حزب الوفد قرار مؤسسي، وسيعلن بعد التشاور والاجتماع مع أعضاء الهيئة العليا للحزب، وهذا لن يتم إلا بعد إعلان أسماء المرشحين، وأنا بشكل شخصي أرى أن المشير السيسي هو الشخص المناسب لقيادة مصر في هذه المرحلة».

وتابع: «نحن نريد رئيسا منتخبا يكتسب شرعيته بالصندوق كما حدث مع الاستفتاء على الدستور، والعالم الخارجى يحتاج إلى رئيس منتخب يمكن التعامل معه، وعندما يتم ذلك لن يجرؤ شخص أو جماعة مهما كانت أن تتحدث عن انقلاب أو حكم عسكري».
الجريدة الرسمية