رئيس التحرير
عصام كامل

مدير البحوث بالبورصة: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى الرعاية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد السيد مدير إدارة البحوث وتطوير الأسواق بالبورصة المصرية: إن التمويل من خلال رأس المال زاد بشكل كبير، موضحا أنه على الرغم من وجود السوق الرئيسية إلا أن المشروعات والاستثمارات الصغيرة والمتوسطة لديها رؤية تستحق الاهتمام بها.


وقال: إن وجود الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في البورصة سيتيح لها التواجد بقوة والحصول على تقييم أفضل للأصول في فرص النمو، لافتا إلى أن الشركات الموجودة في بورصة النيل لديها زيادة في القيمة السوقية، وتسهيل إجراءات التخارج من السوق.

وأضاف خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر السادس لمركز المديرين المصرى أن الالتزامات والحوكمة إذا كانت عبئا فإنها ساهمت في النمو والتطور في النظم المالية وطرق وآليات التمويل البنكى وإيجاد الحدود القصوى للتمويل، وعلى الجانب الآخر فإن هناك مستثمرين آخرون سيكون لهم الحق في معرفة الأخبار الجوهرية للشركات بالإضافة إلى آليات التفاوض.

وشدد أحمد السيد على أهمية توافر اشتراطات رأس المال من مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه على أن تكون شركة مساهمة مصرية أما عن مراحل التسجيل في بورصة النيل فإنه لابد أن تعتمد مع مستشار بالرقابة المالية لإدراك ومعرفة آليات الإفصاح، وطرح نسب من الشركة للمساهمين ثم يبدأ بعد ذلك التداول على الأسهم في السوق.
الجريدة الرسمية