رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء حجز 16 من عناصر الإرهابية في اشتباكات مدينة نصر للتحريات

اشتباكات مدينة نصر
اشتباكات مدينة نصر - صورة أرشيفية

أمر عمرو شعبان - وكيل أول نيابة أول مدينة نصر - بحجز 16 متهما من عناصر الإرهابية 24 ساعة لحين ورود تحريات الأمن الوطني لاتهامهم في أحداث الاشتباكات التي شهدها الحي العاشر ومسجد السلام وبلال بن رباح أمس الجمعة.

والمتهمون هم: صلاح شعبان عبد القوى، وعمرو محيي الدين محمد، ومحمد عبد الجواد مجدي، ومحمد شجري محمد، وعمرو محسن محمد، ومحمد محمد الفقي، وعز الدين جاد محمد، ومحمد حمدي محمد حسن، ومحيي الدين أحمد أحمد، وأحمد محمد محمد علي، وعمرو أحمد حسن، وأحمد حسن أحمد غراب، وحسين عبد السلام أحمد، ومحمد السعيد أحمد، ومحمد نبيل معوض، وفرج أحمد عبد النصير.

وجهت النيابة إليهم تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وتنظيم مسيرة بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة شماريخ وألعاب نارية وزجاجات مولوتوف والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام ومقاومة السلطات والتعدي على أفراد الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة بيضاء ومفرقعات.

كان العشرات من عناصر الإرهابية تظاهروا أمس بعد صلاة الجمعة أمام مسجد السلام بالحي العاشر وأمام مسجد بلال بن رباح بمدينة نصر، ورددوا هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وألقوا الحجارة والشماريخ على قوات الأمن، ما دفع القوات لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من ضبط المتهمين. 

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 50003 لسنة 2014 وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق وأسفرت هذه الاشتباكات عن إصابة مجندين وتحطيم 10 سيارات ملك المواطنين.
الجريدة الرسمية
عاجل