رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الفرق المشاركة في مسابقة "التحدي البحثي"

فيتو

نظمت جمعية المحللين الماليين المصرية CFA Egypt، اليوم السبت، مسابقة الـCFA للتحدي البحثي بمشاركة ستة فرق جامعية، بحضور كل من شريف سامي - رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية -، والدكتور محمد عمران - رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية -.

ضمت الفرق الجامعية كلا من جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية والجامعة الإنجليزية بالقاهرة وجامعة القاهرة والجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة حلوان، وقام المشاركون بدراسة حالة لإحدى الشركات التي يتم تداولها في البورصة.

وتضمن موضوع مسابقة هذا العام شركة النساجون الشرقيون، في المسابقة التي تم إطلاقها في الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي تحت إشراف لفيف من الحاصلين على شهادة الـ CFA.

ورفع المشاركون في المسابقة تقريرهم النهائي لمجموعة من المهنيين الذين يمثلون مجموعة من أفضل الباحثين المصريين للتقييم، كما قدموا النتائج التي توصلوا إليها لمجموعة من الحكام المرموقين في هذا المجال.

ومن المقرر أن يمثل الفائزون مصر في المسابقة الإقليمية لأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا المقرر عقدها في ميلانو - إيطاليا مطلع أبريل الجاري، كما سيشاركون في المسابقة العالمية التي ستعقد في بانجكوك - تايلاند مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن معهد CFA يعد من أكبر المؤسسات في مجال الاستثمارات على مستوى العالم، ويدير المعهد برامج التحليل المالي CFA وبرامج قياس الأداء الاستثماري، إلى جانب شهادة CIPM في مجال الاستثمار والبحوث العامة وبرامج التنمية المهنية. 

وتم إنشاء جمعية CFA Egypt عام 2005 كرابطة مصرية غير هادفة للربح، وأصبحت عضوا في جمعية معهد CFA عام 2006. 
الجريدة الرسمية