رئيس التحرير
عصام كامل

"العربي" يوقع غدًا اتفاقية تعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي

الدكتور اشرف العربى
الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط

يوقع الدكتور أشرف العربى- وزير التخطيط والتعاون الدولى غدا، اتفاقية مع فيليب فون تان نائب رئيس بنك الاستثمار الأوربي، بمقر وزارة التعاون الدولي.


وقام بنك الاستثمار الأوربي خلال الفترة الماضية بدراسة إمكانية تمويل بعض المشروعات المستقبلية خلال عام 2014 في مجال، الطاقة الجديدة والمتجددة، والصرف الصحي، والنقل، حيث وافق مجلس إدارة البنك على تمويل مشروع خدمات الصرف الصحي لعدد من القرى بكفر الشيخ (بحيرة البرلس) بـ 77 مليون يورو، ويأمل البنك في توقيع عقد التمويل والاتفاق الحكومي للمشروع في الربع الأول من عام 2014''.

واجتمع وزير التعاون الدولي السابق الدكتور زياد بهاء الدين في شهر ديسمبر الماضي في بلوكسمبورج، مع ورنر هوير رئيس بنك الاستثمار الأوربي ''EIB''، وفيليب دو فونتين، نائب رئيس البنك، وفلافيا فلانزا مديرة آلية الاستثمار والمشاركة الأورو متوسطية، لبحث تمويل مشروعات في مصر،  وأكد بنك الاستثمار الأوربي خلال الاجتماع على دعمه لمصر.

تعود علاقات مصر مع بنك الاستثمار الأوربي إلى عام 1977، وقد ساهم البنك في تمويل العديد من المشروعات في مجالات ذات أولوية لدى الحكومة المصرية مثل، الكهرباء والطاقة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والطيران المدني، والعشوائيات.
الجريدة الرسمية