رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب يُحذر إسرائيل من انتهاكها للمسجد الأقصى

الدكتور احمد الطيب
الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر

حذَّر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، من الانتهاكات والمخططات العدوانية للكيان الصهيونى التى تستهدف المسجد الأقصى المبارك وتستفز مشاعر المسلمين.

وطالب العالم العربى والإسلامى والدولى، بضرورة التدخل الفورى لوقف هذه الممارسات والانتهاكات والعمل على حماية القدس، فضلًا عن تعميق وعى أبناء الأمة بتاريخ فلسطين بصفة عامة والقدس بصفة خاصة، من خلال تدريسه على طلاب المدارس والجامعات فى العالمين العربى والإسلامى.
جاء ذلك خلال لقاء الطيب، اليوم الثلاثاء، مع الشيخ يوسف أدعيس، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى ورئيس المحكمة الشرعية العليا بفلسطين، والوفد المرافق له بمقر مشيخة الأزهر.
وتناول اللقاء بحث التطورات الأخيرة التى يمارسها الكيان الصهيونى من مخططات لتهويد المدينة المقدسة، وطمسه للمعالم الإسلامية والتاريخية والحضارية فى المدينة، وهدم بيوت المقدسيين، وتفريغ المدينة من أهلها، وإطلاق أسماء يهودية على الشوارع والمعالم، فضلاً عن تخطيطهم هدم المسجد الأقصى.
وأشاد أدعيس بتبنِّى الأزهر الشريف للقضية الفلسطينية العادلة ووضعها فى قائمة أولوياته فى كافة المحافل المحلية والدولية، وخير دليل على ذلك الوثائق والبيانات التى أصدرها فى هذا الخصوص وآخرها مُطالَبته بتدريس تاريخ فلسطين والقدس على طلاب المدارس والجامعات فى العالمين العربى والإسلامى.
الجريدة الرسمية