رئيس التحرير
عصام كامل

نصار: الشرطة تؤمن الجامعة من الخارج.. ونتائج الامتحانات في موعدها

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تعلن في موعدها.

وأشار إلى إن إدارة الجامعة تنسق مع الكليات لمتابعة أعمال الامتحانات والكنترول وإعلان النتائج بالكليات فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد.

وقال رئيس الجامعة - في تصريحات صحفية اليوم السبت - "إن الفصل الدراسي الثاني سيشهد إجراءات واضحة وفعالة للتعامل مع أي أعمال شغب أو عنف تهدد استقرار العملية التعليمية".

وأشار إلى أنه تم إصلاح كاميرات المراقبة التي تم إتلافها بالحرم الجامعي خلال الأحداث التي شهدتها الجامعة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول وجار تركيب كاميرات مراقبة بالكليات خارج الحرم الجامعى كالطب والطب البيطري والزراعة.

وأوضح أنه سيتم تزويد الأمن الإداري بمجموعة من الفتيات من خريجي كلية التربية الرياضية لتفتيش حقائب السيدات والطالبات عند دخولهن الجامعة.

وقال "إنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية لتأمين الحرم الجامعى من الخارج مع الاستعداد للتدخل السريع في حال حدوث أعمال شغب أو عنف داخل الحرم أو الكليات لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ومرافق الجامعة، وسيكون للشرطة مهة تأمين الجامعة من الخارج مع الاستعداد للتدخل السريع وتم الاتفاق على تدريب أفراد الأمن المدني وتزويدهم بوسائل الدفاع عن أنفسهم".

وأكد نصار أن الجامعة حريصة على تحسين العملية التعليمية وتوفير الرعاية الاجتماعية للطلاب والسعي في خطة تطوير الجامعة خلال الفترة القادمة.
الجريدة الرسمية