رئيس التحرير
عصام كامل

عشراوي: الاحتلال يعرقل عملية بناء الدولة والمؤسسات الفلسطينية

عضو اللجنة التنفيذية
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل عملية بناء الدولة والمؤسسات الفلسطينية بسبب ممارساته الأحادية، بما في ذلك استمرار بناء المستوطنات غير الشرعية في القدس وحولها، وبناء جدار الفصل العنصري والحواجز وتشريد الفلسطينيين قسريا وهدم المنازل وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي مع وفد صندوق النقد الدولي الزائر لفلسطين حاليا بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، الذي ضم كلا من ممثلي صندوق النقد الدولي جوحا كاهكونين نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وكريستوف دوينوولد رئيس بعثة الصندوق إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، وأودو كوك الممثل المقيم في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت عشراوي خلال اللقاء "إن حكومة إسرائيل تتنصل من مسؤولياتها والتزاماتها في الاتفاقات الموقعة، وتنتهك بشكل صارخ ومتعمد متطلبات القانون الدولي وأحكامه".

وأضافت "علينا التحرك فورا لإنقاذ حل الدولتين، والمطلوب الآن من المجتمع الدولي إظهار إرادة سياسية واضحة وجدية لإنهاء الاحتلال العسكري قبل فوات الأوان".

وقد ناقش الجانبان خلال الاجتماع آخر التطورات السياسية الفلسطينية، وعملية المفاوضات الجارية، والإجراءات والسياسات الإسرائيلية غير القانونية التي تقودها قوة الاحتلال الإسرائيلي على أرض الواقع، كما تطرق الاجتماع إلى جهود المصالحة الفلسطينية، وبناء مؤسسات الدولة، وقضايا التعاون المشترك.
الجريدة الرسمية