رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "صدر أسيوط" تستعد لمواجهة الإنفلونزا بغرف العزل

فيتو

تجولت كاميرا "فيتو" داخل مستشفى الصدر بأسيوط، ومتابعة مدى جاهزية غرف العزل بها، في حالة استقبال الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيرس إنفلونزا الطيور أو الخنازير. 

وقال الدكتور أحمد سيد موسى، مسئول مكافحة العدوى بمستشفى الصدر بأسيوط: "إن المستشفى يوجد بها طابقان لمنطقة العزل يشملان قسما خاصا بالرجال، وآخر للسيدات، مجهزان لعزل الحالات التي يشتبه بإصابتها بأي مرض وبائي سواء كان إنفلونزا الطيور، أو الخنازير أو الدرن.

وأكد استعداد وجاهزية المستشفى لعلاج الحالات المصابة، وأوضح الدكتور أحمد سيد مسئول مكافحة العدوى بمستشفى الصدر، أن غرف العزل مجهزة بعدد من الأسرة التي يوجد بين كل سرير وآخر فواصل متعمدة من قبل إدارة مكافحة العدوى، وذلك لعدم انتشار الإصابة، بالإضافة إلى توافر كميات كافية من عقار التاميفلو والواقيات الطبية، والنظافة المستمرة لحجر العزل. 

وأشار الدكتور أحمد سيد إلى أنه يوجد غرف عزل للحالات التي يشتبه إصابتها بالفيرس وقسم آخر للحالات المؤكدة، أما الحالات المشتبه إصابتها فيتم عزلها وأخذ العينات منها وإرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة لبيان حالتها. 

أما الغرف الأخرى للحالات المؤكد إصابتها بالفيرس، فيتم حجزها في غرف العزل ويتم فصل تام للمصاب، وذلك لعدم انتقال وانتشار العدوى في المستشفى، وأن الغرفة مجهزة لعلاج أي حالات، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا تواجد حالات مؤكدة داخل غرفة العزل.

وطالب الدكتور أحمد سيد موسى، مسئول مكافحة العدوى بمستشفى الصدر بأسيوط، جموع المواطنين إلى عدم القلق والذعر من أمراض الإنفلونزا الموسمية، وعليهم اتباع شروط الوقاية الصحية وخاصة في المنازل.

وأضاف: إنه في حالة وجود ارتفاع في درجة الحرارة، واحتقان في الحلق، وصعوبة في التنفس، يجب التوجه إلى أقرب مستشفى صدر، لكي يتم توقيع الكشف الطبي عليه.

الجريدة الرسمية
عاجل