رئيس التحرير
عصام كامل

كوريا الجنوبية تجري محادثات تمهيدية لاتفاقية الشراكة الاقتصادية مع 6 دول

علم كوريا الجنوبية
علم كوريا الجنوبية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الخميس أنه سيتم إجراء محادثات ثنائية تمهيدية بشأن انضمام سول إلى المفاوضات الجارية لاتفاقية الشراكة الاقتصادية في المحيط الهادئ مع ست دول مشاركة في الاتفاقية من بينها كندا، ابتداء من 7 من الشهر الجاري.


وذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية أن نائب وزير التجارة تشوي كيونج ريم يحضر المحادثات كممثل حكومي بالمحادثات الثنائية التمهيدية التي تعقد في مدينة أوتاوا بكندا.

ومن المقرر أن تجري كوريا الجنوبية المحادثات الثنائية التمهيدية مع أستراليا وبروناي ونيوزيلندا في أيام 11 و13 و14 من الشهر الجاري على التوالي.

وتسعى الحكومة الكورية الجنوبية لتنسيق الجدول الزمني لعقد المحادثات مع اليابان وفيتنام في نهاية الشهر الجاري أو مطلع مارس المقبل.

وقد عقدت كوريا الجنوبية المحادثات الثنائية التمهيدية في الفترة من 13 إلى 23 في الشهر الماضي مع الولايات المتحدة والمكسيك وتشيلي وبيرو وماليزيا وسنغافورة.

يذكر أنه ينبغي على أية دولة تود الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الاقتصادية في المحيط الهادئ، إتباع الإجراءات اللازمة التي تتمثل في إبداء اهتمام - عقد محادثات تمهيدية - إعلان عن النية في الانضمام - عقد محادثات ثنائية رسمية - موافقة دول مشاركة قائمة.
الجريدة الرسمية