رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 6 أطنان سكر ودقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بـ"ديروط"

اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

شدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على تكثيف المتابعة الميدانية المستمرة للقطاعات التموينية والتجارة بمراكز المحافظة للتأكيد على الحفاظ على الدعم التموينى ووصوله لمستحقيه بالمواصفات القياسية والأوزان القانونية وضبط المخالفين وفق الإجراءات القانونية.


وأكد العقيد عصام أبوشقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط أن الإدارة بالتنسيق مع مديرية التموين بأسيوط تمكنت من ضبط عدة قضايا تموينية خلال إحدى الحملات بمركز ديروط بأسيوط.

وتم ضبط 5 أطنان سكر تموينى مدعم من قبل الدولة معبأ في باكيتات ناقصة الوزن داخل إحدى شركات تعبئة المواد الغذائية والتي تعمل لحساب وزارة التموين بمنطقة أبوجبل بمركز ديروط لمالكها محمد ربيع "47 سنة" مقيم أبوجبل، وتم تحرير المحضر رقم 1668 لسنة 2014 جنح مركز ديروط، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

كما تم ضبط طن واحد دقيق بلدى مدعم من قبل الدولة لإنتاج الخبز المدعم داخل عشرين شيكارة بمطحن ملك كل من علاء عبد الكريم عبد العزيز وأحمد رجائى عبد العال وسيد ناجى ثابت والدقيق غير مطابق للمواصفات الفنية والقياسية، وتم تحرير المحضر رقم 1670 لسنة 2014 جنح مركز ديروط وتم التحفظ على المضبوطات وجار العرض على النيابة تحت تصرف النيابة.

وأشار أبوشقة إلى أن النيابة وجهت للمتهمين تهم مخالفاتهم للقانون 109 لسنة 1980 بشأن الحصول دون وجه حق على سلع مدعمة من قبل الدولة لإعادة بيعها بالسوق السوداء ومخالفة القانون 281 لسنة 1994 بشأن قمع الغش والتدليس والتلاعب في الموازين والقرار الوزارى رقم 712 لسنة 1987 بشأن القمح ومنتجاته.
الجريدة الرسمية
عاجل