رئيس التحرير
عصام كامل

أبو اليزيد: قانون قطاع الأعمال الجديد سيساهم في رفع إنتاجية الشركات

وزير الاستثمار أسامة
وزير الاستثمار أسامة صالح

قال صالح أبو اليزيد، المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام: إن اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء قامت بتأجيل مناقشات مشروع قانون قطاع الأعمال العام.

وأضاف أن القانون يتضمن دمج الشركات القابضة التي يتبعها 147 شركة تعمل تحت شركة قابضة واحدة، بما يسمح بإمكانية زيادة رءوس أموالها عبر الاكتتاب العام.
وأوضح -في تصريحات خاصة- أن هذه الشركة هي بمثابة الوزارة، التي ستتولى إعادة هيكلة الشركات وعلى رأسها الشركات الخاسرة، من خلال تحصيلها لأرباح الشركات التي تحقق الأرباح وتوزيعها على الشركات الخاسرة بشكل يضمن تطوير جميع الشركات بما يساهم في تشجيع عجلة الإنتاج ومن ثم زيادة الأرباح على المستوى البعيد لكافة الشركات بما فيها الشركات الخاسرة، مؤكدا أن هذا المشروع كان مقترحا في عدد من الوزارات السابقة ولم ينفذ حتى الآن.
وأضاف المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية،أن وزارة الاستثمار قامت بإجراء تعديلات على مشروع قانون قطاع الأعمال العام، ولكن الحكومة أرجأته لحين استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، لافتا إلى أن المشروع من شأنه المساهمة في تحسين أداء قطاع الأعمال العام.
الجريدة الرسمية