رئيس التحرير
عصام كامل

كنترولات الثانوية بأسيوط تستعيد أعضاءها ذوى الخبرة بعد استبعادهم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال فتحى داود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط: إن كنترولات الثانوية العامة لهذا العام ستقوم باستعادة جميع أعضائها الذين تم استبعادهم العام الماضى بقرار وزير التعليم السابق والذي قضى باستبعاد كل من أمضى أكثر من 5 سنوات في أعمال كنترولات الثانوية العامة وهو ما كان له أكبر أثر سىيئ لكونه أفرغ اللجان من خبراتها وكان سببا في حدوث العديد من الأخطاء بسبب قلة خبرة الأعضاء الجدد الذين تم اختيارهم. 

وطالب وكيل الوزارة من جموع المعلمين الراغبين في التقدم للعمل من القدامى والجدد بالتوجه إلى مديرية التربية والتعليم لتقديم طلبات الالتحاق منوها إلى أن الاختيار سيترك للوزارة بعد عرض جميع الطلبات عليها ولن تكون هناك أي شبهة مجاملات أو وساطة فالكل سواء.

من ناحية أخرى بدأت مديرية التربية والتعليم بأسيوط في إجراء اختبارات ومقابلات شخصية للمتقدمين كرؤساء للجان سير امتحانات الثانوية العامة والمراقبين اﻷوائل على مستوى قطاع أسيوط ولمدة يومين.

وقال وكيل الوزارة: إن الاختيار يتم بناء على القدرات وكيفية التعامل في اﻷزمات الطارئة للمتقدمين وذلك لـ 6 محافظات هى (أسيوط، المنيا، سوهاج، قنا، اﻷقصر، أسوان) ويتم أمام لجنة مكونة من (وكيل الوزارة ـ كرئيس لجنة، و3 أعضاء من اﻹدارة العامة للامتحانات بالقاهرة، و3 أعضاء آخرين). 

وأشار داود إلى أن عدد من تقدموا للاختبار حتى الآن نحو 400 متقدم على مستوى الإدارات. وأشار "بيومي" إلى المتابعة المستمرة لإجراء الاختبارات من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والاهتمام بأن تكون الاختيارات بناءً على الكفاءة والقدرة على العمل تحت أي ضغط.

جدير بالذكر أن محافظة أسيوط بها كنترولات الثانوية العامة التي تشمل 7 من محافظات الصعيد هى (المنيا وأسيوط وقنا والبحر الأحمر وسوهاج وأسوان والوادى الجديد ) ممثلة في لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط (ب) ومقر اللجنة بمدرسة التجارة الثانوية التجريبية نظام الخمس سنوات ولجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط (أ) ومقرها مدرسة التربية الفكرية بأسيوط، ولجنة الإدارة للشهادة الثانوية العامة والتي مقرها مدرسة الثانوية الميكانيكية بأسيوط.
الجريدة الرسمية
عاجل