رئيس التحرير
عصام كامل

"لوفيجارو": مصر تدشن حملة لتشجيع وجذب المستثمرين الأجانب

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة

كتبت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن مصر تقوم حاليا بحملة لتشجيع وجذب المستثمرين الأجانب وذلك في سياق الجولة التي يقوم بها حاليا وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور والتي بدأها بباريس.


وأضافت "لوفيجارو" اليوم /الثلاثاء/ أن عبد النور سيزور في إطار تلك الجولة كل من برلين (اليوم) وواشنطن وأيضا بروكسل ولندن وموسكو في غضون شهرين.

وأشارت اليومية الفرنسية إلى أن الحكومة المصرية الحالية تستند على إعتماد الدستور الجديد للبلاد في الاستفتاء الذي جرى قبل نحو أسبوعين، لطمأنة الغرب بشأن "جذورها الديمقراطية".

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن الوزير عبد النور "القبطى" و"الفرانكفونى بإمتياز" أكد أنه من المقرر عقد الانتخابات الرئاسية في أواخر مارس القادم، تليها الانتخابات التشريعية في نهاية فصل الصيف القادم.

وأضافت أن الوزير عبد النور إستبعد بشكل كامل إمكانية إقامة ديكتاتورية جديدة في مصر، لاسيما وأن الشعب قام بثورتين في ثلاثة أعوام، الأولى ضد "دكتاتورية مبارك والأخرى ضد الفاشية الدينية لمرسي".

ونقلت "لوفيجارو" عن وزير التجارة والصناعة قوله /أنه في الواقع منذ الاطاحة بمبارك في عام 2011، انخفض عدد السياح إلى مصر بنسبة 40٪، عائدات السياحة تراجعت بنسبة 50٪.، والاستثمارات الأجنبية "إنهارت" لتبلغ مليارى دولار في عام 2013 مقابل 12 مليارا في عام 2008..مشيرة إلى أن الاقتصاد المصري لايزال متماسك بفضل الدعم السخي من جانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.
وأشارت اليومية الفرنسية إلى أن دول الخليج قدما لمصر ما يقرب من ثلاثة مليارات يورو كخطة تحفيز أطلقت في فصل الخريف، والتي توفر بناء المساكن وإقامة الطرق..مضيفة أن هذا الدعم، الذي يفوق المساعدات المتأخرة من جانب صندوق النقد الدولى، سيسهم في الحد من العجز في الموازنه العامة للبلاد.
الجريدة الرسمية