رئيس التحرير
عصام كامل

النطق بالحكم في استشكال «نخنوخ» لوقف حبسه 28 عامًا

المتهم صبري نخنوخ
المتهم صبري نخنوخ

تنطق محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد عبد النبي، رئيس الدائرة العاشرة، الحكم في قضية استشكال المتهم صبري نخنوخ، على حكم حبسه 28 عامًا، في قضيتي حيازة مخدرات وسلاح.

كان محمد يوسف على، عضو هيئة الدفاع عن المتهم حلمي صبري نخنوخ، تقدم بمذكرة إلى محكمة النقض بالقاهرة، لنقض الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات الإسكندرية.

وقال محامي المتهم، في مذكرة النقض إن أسبابه لطلب إعادة المحاكمة هي «القصور والإخلال بحق الدفاع، ومخالفة الثابت بالأوراق والفساد في الاستدلال والخطأ في الإسناد»، مطالبا بصفة مستعجلة «وقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتًا، لحين الفصل في الطعن ونقض الحكم وإعادة النظر في الدعوى مرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية أمام دائرة أخرى».

كانت محكمة جنايات الإسكندرية قضت بحبس صبري حلمي نخنوخ 25 سنة بتهمة حيازة الأسلحة النارية مع غرامة 10 آلاف جنيه، و3 سنوات آخرين بتهمه الإتجار في المخدرات وتغريمه 10 آلاف، وبراءته من تهمة تزوير رخصة السلاح، بينما أعادت قضية تزوير كارنية منسوب لنادي القضاة للنيابة العامة من جديد، فيما حكمت هيئة المحكمة على معاونه محمد عبد الصمد بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 5 آلاف.
الجريدة الرسمية