رئيس التحرير
عصام كامل

"القابضة الكيماوية" تتوقع عدم حصولها على نصيب من الحزمة الثانية

وزير الاستثمار أسامة
وزير الاستثمار أسامة صالح

قال صالح أبو اليزيد، المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة القابضة لم يتم إبلاغها بأي معلومة تخص رصد الحكومة نحو مليار جنيه ضمن خطة التحفيز الثانية لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام.


وأشار في تصريحات خاصة إلى أنه قرأ هذا الخبر مثله مثل أي شخص عادي، و لكن وزارة الاستثمار لم تبلغ الشركة القابضة بأي تفاصيل حول تخصيص مبلغ محدد للكيماوية.

وتوقع أبو اليزيد ألا يكون للشركة القابضة للصناعات الكيماوية نصيبا من هذا المبلغ، مؤكدا أن النصيب الأكبر سيكون من نصيب شركات قطاع الأعمال العام المتعثرة وعلى رأسها الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج.

وأضاف المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن الشركة لن تطالب بتخصيص مبلغ لها من هذه القيمة التي رصدتها الحكومة لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وذلك لأن وضعها المالي أفضل كثيرا من وضع شركات أخرى أكثر حاجة للحصول على هذا المبلغ لتوفير السيولة اللازمة لها وإخراجها من الأزمات المالية التي تواجهها.

جدير بالذكر أن الدكتور شريف عطيفة، مستشار وزير الاستثمار كشف في تصريحات له إن الحكومة رصدت نحو مليار جنيه ضمن خطة التحفيز الثانية لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام.
الجريدة الرسمية