رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الفرنسى يستقبل وزير التجارة والصناعة

وزير الخارجية الفرنسى
وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

استقبل وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس عصر اليوم /الإثنين/ بمقر الوزارة بباريس وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور الذي يزور العاصمة الفرنسية حاليا.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – في تصريحات صحفية – إن الوزيرين بحثا الآفاق السياسية في مصر والمشروعات الاقتصادية بين القاهرة وباريس.

واستهل وزير التجارة والصناعة اجتماعاته اليوم بباريس مع المسئولين الفرنسيين بلقاء مع رئيس الدبلوماسية فابيوس بهدف إطلاع الجانب الفرنسى على الوضع السياسي في مصر، والخطوات التي تتخذها مصر حاليا للمضى قدما في تنفيذ خارطة الطريق التي بدأت بإقرار الدستور الجديد للبلاد، والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية ثم التشريعية.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عبد النور – خلال الزيارة التي تستمر حتى الغد – سلسلة من المباحثات مع المسئولين الفرنسيين ومن بينهم وزيرة التجارة الخارجية نيكول بريك، ووزير التنمية الإنتاجية (الصناعة) آرنو مونبور.

ومن المنتظر أن تتناول المباحثات مع الجانب الفرنسى سبل تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، مع التركيز على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق الفرنسية، بالإضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر.

وكان وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له من رجال الأعمال قد وصل إلى العاصمة باريس أمس /الأحد/ في زيارة هى الأولى لوفد رسمى مصرى إلى فرنسا بعد إقرار الدستور الجديد للبلاد.
الجريدة الرسمية