رئيس التحرير
عصام كامل

"أبوالنصر": لا نية لتأجيل الدراسة.. والمدارس تستقبل الطلاب السبت القادم

الدكتور محمود ابوالنصر،
الدكتور محمود ابوالنصر، وزير التربية

أكد الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تنوي تأجيل الدراسة بالمدارس، نظرا لعدم وجود أي خطورة عليهم من بدء الدراسة، حسب قوله، لافتا إلى أن بدء الدراسة في موعدها يمنح الطلاب الوقت الكافي لتحصيل دروسهم.


وقال أبوالنصر- في تصريحات له اليوم الإثنين- إن الوزارة تبذل أقصى جهد من خلال بناء أكبر عدد من المدارس خلال هذا العام لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير التعليم إلى توقيع بروتوكول مع القطاع الخاص لبناء 3 آلاف مدرسة بكافة المحافظات من خلال قرض بدون فوائد تسدده الوزارة على مراحل.

وأوضح أن جزءا من هذه المدارس مجانية والجزء الآخر تجريبي بمصروفات ويخصص دخلها لسداد جزء من القرض، لافتا إلى قبول الوزارة تبرعات من عدة جمعيات لبناء نحو 500 مدرسة أخرى، وبالتالي تحقق الوزارة لأول مرة في تاريخها طفرة في بناء المدارس وتوفيرها للمناطق والقري والعزب المحرومة من التعليم خلال أقل فترة ممكنة.

وأشار أبوالنصر إلى أنه أصدر تعليمات لكافة قطاعات الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات لسرعة الانتهاء من الاستعداد لبدء الترم الثاني بالمدارس.

وشدد أبوالنصر على ضرورة الانتهاء من إرسال الكتب الدراسية لكافة المدارس والبدء في توزيعها على الطلاب بدءا من أول أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، مشددا على منع الحديث في السياسة من قبل المعلمين والطلاب، لافتا إلى أنه شدد على المديريات التعليمية تحويل أي معلم أو طالب يخالف التعليمات للتحقيق فورا.
الجريدة الرسمية