رئيس التحرير
عصام كامل

الأحداث السياسية تؤجل حملة "نظف آثار بلدك" بـ10 محافظات

جانب من الأحداث الأخيرة
جانب من الأحداث الأخيرة

أكد الدكتور عبد الحليم نور الدين، رئيس اتحاد الأثريين المصريين، تأجيل سلسلة حملات "من أجل آثار مصر، نظف آثار بلدك من القمامة والمخلفات" والتى كان من المقرر لها الانطلاق فى نهاية الأسبوع الأول من شهر فبراير الجارى، وذلك بسبب الظروف الحالية التى تمر بها البلاد، واعتذار أعضاء مجلس الإدارة بجميع المحافظات بسبب الأوضاع غير المستقرة، كما تم تأجيل الاجتماع الدورى لمجلس إدارة الاتحاد إلى السبت القادم بعدما كان مقرر انعقاده اليوم الاثنين.


وقال نور الدين، لـ"فيتو": إن الحالة الأمنية المتردية تسببت فى عجز أعضاء الاتحاد عن مقابلة المحافظين، والتنسيق مع كل محافظ على حده لبدء حملة نظافة الآثار بكل محافظة.

يذكر أن الاتحاد كان قد أعلن تنظيم حملة نظافة للمناطق الأثرية بعشرة محافظات، على أن تبدأ الحملة الأولى فى محافظة القاهرة، بهذه المواقع (مصر القديمة - الدرب الأحمر - الجمالية - شارع الصليبة – السيدة زينب – أحمد بن طولون - شارع قايتباى - منطقة القلعة وميدان صلاح الدين – شارع الخليفة ومنطقة ضريح شجر الدر - شارع المعز).

الحملة الثانية فى محافظة الإسكندرية بهذه المواقع (مصطفى كامل – الورديان – كوم الشقافة - قلعة قايتباى – الأنفوشى - الشاطبى - المسرح الرومانى - السيرابيوم) على أن تتم الحملات بعد ذلك تباعا فى باقى المناطق الأثرية.
الجريدة الرسمية